أعلنت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، خروج أكثر من ثلاثة ملايين شخص منذ بدء العملية الروسية الخاصة. وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة بول ديلون لصحفيين في جنيف: «وصلنا إلى عتبة ثلاثة ملايين شخص من حيث حركة الناس خروجاً من أوكرانيا». وفرّ نحو 1,4 مليون طفل من أوكرانيا.

وأشارت الأمم المتحدة، إلى أن عدد اللاجئين من أوكرانيا وصل إلى 2,95 مليون شخص، أمس، عبَر نصفهم تقريباً، أي نحو 1,7 مليون شخص، إلى بولندا. ووصل أكثر من 450 ألف إلى بولندا ونحو 350 ألف إلى مولدافيا ونحو 265 ألف إلى المجر وقرابة 215 ألف إلى سلوفاكيا.

وبحسب أرقام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ذهب أكثر من 140 ألف شخص إلى روسيا وأكثر من 1,200 إلى بيلاروس.من جهة أخرى، بددت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، مخاوف من مخاطر أمنية قد ترتبط بقدوم اللاجئين الأوكرانيين إلى ألمانيا.

وقالت الوزيرة، في تصريحات لمحطة «دويتشلاند فونك» الألمانية الإذاعية، أمس الثلاثاء، إن الشرطة الاتحادية تعزز التفتيش على الحدود الداخلية وتُحكم السيطرة عند رصد أي شيء لافت للانتباه.

وأضافت: «أعرف أن هناك انتقادات لهذا الأمر، لكني أدعمه، لأننا يجب أن تكون لدينا نظرة عامة على الوضع».

وأوضحت الوزيرة، أن الأوكرانيين الوافدين الذين يحملون جواز سفر بيومتري يسمح لهم بدخول البلاد بدون تأشيرة ويمكن أن يقرروا في البداية إلى أين يذهبون. (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version