#أخبار الموضة

يفاجئ مصمم الأزياء اللبناني، إيلي صعب، متابعيه بأفكاره الثورية في عالم تصميم الأزياء، ولا يتردد في الجنوح نحو التقاليع الغريبة، المستوحاة من كل شيء يجذب انتباهه، ليحوله إلى أزياء راقية، يخطف بها الأنفاس.
ولا يعد غريباً الإقبال الكبير، من قبل نساء العائلات الملكية والمشاهير في جميع أنحاء العالم، على تصاميمه المدهشة، لما يقدمه من إبهار بصري، وأفكار تتناسب مع إطلالات الناس بحسه الفني وذوقه الرفيع.

لذا لم يكن غريباً، إطلاقاً، أن تختار الملكة رانيا العبدالله أزياءً من تصاميمه لحفل زفاف نجلها ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، وكذلك الأميرة رجوة الحسين، التي اختارت تصاميم من إبداعه، وكذلك الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني، التي اختارت فستان زفافها من تصميم إيلي صعب.
لكن اللافت، والجديد المبهر، هو ما أطلقه المصمم العالمي، مؤخراً، لمجموعة رحلات عام 2024، حيث استوحى تصاميم مجموعته الجديدة من طائر “البجع”، مطلقاً على المجموعة اسم “The Swan”، لكن الطائر ليس وحده السبب في هذا اللقب، إذ يعود أيضاً إلى أحد رموز الأناقة الإيطالية، السيدة ماريلا أجنيلي (1927 – 2019).
وحملت ماريلا لقب “البجعة”، لإطلالتها الفريدة، حيث كانت أيقونة موضة، فضلاً عن كونها، أساساً، ناشطة اجتماعية وجامعة تحف، وعملت لفترة من حياتها كمصورة، واختيرت عام 1963، واحدة من أكثر النساء أناقة على صعيد عالمي.

وارتكز إيلي صعب، في 50 تصميماً، على أناقة ماريلا، ليدخل على إطلالتها طابعاً عصرياً مثيراً، يمزج الحداثة مع التاريخ القديم، مع رومانسية عالية الحس.
وتنوعت ألوان مجموعة “The Swan”، بين الأسود، والأبيض، والذهبي، والفضي، والأخضر والأحمر، والليلكي، إضافة إلى الخطوط التطريزية العالية الدقة، كما اشتملت المجموعة على أثواب قصيرة، وقفاطين، وبدلات، وفساتين سهرة، وجمبسوت.
واحتوت المجموعة، إضافة إلى الإطلالات الخمسين، على حقائب يد، وأحزمة جلدية، ونظارات شمسية، وصنادل ذات كعوب عالية.

 

إيلي صعب (مواليد عام 1964 في بيروت)، مصمم أزياء لبناني، برزت موهبته عندما كان في التاسعة من عمره، حينما كان يقص الستائر وقماش الموائد لصنع فساتين لشقيقاته، وكان يرسم الفساتين على الورق. وعندما أصبح في السابعة عشرة بدأ دراسة الأزياء في باريس، وعاد إلى لبنان عام 1982، وافتتح مشغلاً في بيروت، وقدم أول مجموعة في كازينو لبنان. وقدم عام 1997 أول مجموعة خاصة به خارج لبنان في إيطاليا، وهو أول مصمم أزياء عربي يعرض بأسبوع الموضة في روما. ليطلق بعد نجاحه هناك خطاً للملابس الجاهزة في ميلانو، وانتقل بعد ذلك إلى باريس، وبدأ تقديم الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة في أسبوع الموضة. في عام 2002، ارتدت الممثلة هالي بيري فستاناً من تصميم صعب، في حفل جوائز الأوسكار، وفازت حينها بجائزة أفضل ممثلة، ليصبح إيلي صعب الوجهة الأولى للكثيرات من نجمات هوليوود، ومشاهير العالم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version