يعتبر الحليب غالبًا مصدرًا جيدًا للكالسيوم، لكن هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على المزيد من الكالسيوم لكل وجبة. إذا كان الشخص يتطلع إلى زيادة تناول الكالسيوم دون الاعتماد فقط على الحليب، يمكن بحسب ما ورد في تقرير نشرته صحيفة Times of India تناول 12 نوعًا من الأطعمة الغنية بالكالسيوم التالية:

1. حبوب السمسمتعد بذور السمسم الصغيرة مصدرًا ممتازًا للكالسيوم.2. بذور الشياإلى جانب كونها مصدرًا رائعًا لأحماض أوميغا-3 الدهنية والألياف، توفر بذور الشيا أيضًا كمية جيدة من الكالسيوم.3. توفويعد التوفو، المصنوع من فول الصويا، طعامًا متعدد الاستخدامات وغنيًا بالكالسيوم.

4. لوزيعد اللوز وجبة خفيفة لذيذة وهو أيضًا مصدرًا جيدًا للكالسيوم.5. خضروات ورقيةمن المعروف أن الخضروات مثل الكرنب والسبانخ مليئة بالكالسيوم.6. سردينتشتهر أسماك السردين الصغيرة بأنها غنية بالكالسيوم، إلى جانب أحماض أوميغا-3 الدهنية.7. سمك السالمونيعتبر سمك السلمون أيضًا مصدرًا ممتازًا آخر للكالسيوم، خاصةً إذا كان يتم استهلاك عظامه الطرية.8. فاصوليا بيضاءتحتل الفاصوليا البيضاء موقعًا متميزًا بين الأطعمة الغنية بالكالسيوم.9. البرتقالعلى الرغم من عدم احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، مثل بعض الأطعمة الأخرى في هذه القائمة، إلا أن البرتقال لا يزال بإمكانه المساهمة في تناول جزء من المدخول اليومي للكالسيوم، إلى جانب فيتامين C الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم.10. بروكلييمنح البروكلي الجسم الفيتامينات والألياف إلى جانب كونه مصدرًا جيدًا للكالسيوم.11. تين مجففيستمتع الكثيرون بتناول التين المجفف كوجبة خفيفة لذيذة وهو يحتوي أيضًا على كمية مناسبة من الكالسيوم.12. الحبوب الكاملة المدعمةيتم إضافة الكالسيوم إلى بعض أنواع حبوب الإفطار، مما يوفر طريقة مناسبة لزيادة الكمية التي يتم تناولها يوميًا.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version