عدن: «الخليج»- وكالات

تواصل ميليشيات الحوثي أعمالها العدائية تجاه المدنيين ومواقع القوات الحكومية في أكثر من منطقة في اليمن، تزامناً مع جمود الحراك السياسي والدبلوماسي، الإقليمي والدولي والأممي، لحل الأزمة في البلاد، التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة، وتردٍ كبير في الخدمات، بينما حذرت الأمم المتحدة من خطر حدوث فيضانات متوقعة، هذا الشهر، في محافظات ذمار وإب شمال البلاد والضالع ولحج جنوباً وتعز (جنوب غرب).

ومساء أمس الأول الأربعاء، قصفت ميليشيات الحوثي، بالأسلحة الثقيلة، المناطق السكنية ومواقع القوات الحكومية في منطقتي حيفان والصبيحة شمال محافظة لحج، جنوبي البلاد، بعد ساعات من استهدافها بالطيران المسلح تجمعاً لمدنيين في منطقة كرش بمديرية القبيطة، أسفر عن مقتل شخصين على الأقل، وجرح أربعة آخرين.

وأوضحت مصادر متطابقة ان القتيلين هما «وليد توفيق، وصقر سليم»، مشيرة إلى أن القرى السكنية في منطقة كرش تشهد قصفاً تشنه ميليشيات الحوثي من وقت إلى آخر بالطيران المسيّر والصواريخ والمدفعية.

وقبلها قصفت ميليشيات الحوثي بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة، المناطق السكنية، وعدداً من مواقع قوات الشرعية في منطقة حيفان، المحاذية لمنطقة الصبيحة شمال محافظة لحج. وشهدت جبهات شمال محافظة الضالع، جنوبي البلاد، يوم الاثنين الماضي، مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة في قطاع الفاخر وباب غلق ومريس شمال المحافظة، أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من عناصر مبليشيات الحوثي المتسللة، طبقاً لمصدر في قوات الشرعية.

وفي اليوم نفسه، قصف الطيران المسيّر الحوثي مركبة لأحد المدنيين بجانب مزرعة في منطقة الدهنة شمال غربي المحافظة.

من جهة أخرى، جددت الأمم المتحدة، أمس الأول الأربعاء، تحذيرها من خطر حدوث فيضانات متوقعة بمناطق مختلفة في اليمن خلال يوليو/ تموز الجاري.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version