أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، أن الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين دول المجلس الست وروسيا الذي سيعقد غداً الاثنين، في مدينة موسكو يسعي لتعزيز العلاقات بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أمس السبت، عن البديوي قوله،«إنه خلال هذا الاجتماع ستتم مناقشة موضوعات مدرجة على جدول الأعمال تهدف إلى زيادة التعاون المشترك من جهة، وتوفر فرصة مواتية لتبادل وجهات النظر حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية».

وأوضح أن العلاقات الخليجية الروسية متميزة، منذ توقيع الجانبين على مذكرة التفاهم للحوار الاستراتيجي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011، واستمرارها إلى اليوم وهي دلالة على سعي الجانبين نحو المضي قدماً لبناء علاقات قوية ووثيقة تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة للجانبين على كافة الأصعدة والمجالات.

وأشار البديوي إلى أن دول مجلس التعاون، من خلال التوجيهات لقادة دول المجلس تعمل دائماً للتعاون وبناء العلاقات مع جميع الدول والتجمعات الإقليمية، وذلك سعياً لزيادة وتكثيف التواجد الخليجي الإقليمي والدولي، عن طريق الضلوع في شراكات إستراتيجية مع أطراف المجتمع الدولي المتعددة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن على هامش مؤتمر «سان بطرسبورغ» الاقتصادي أن اجتماعاً مع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي سيعقد في موسكو في يوليو/تموز الحالي، دون تحديد الموعد الدقيق، مشيداً بالعلاقات الخليجية الروسية، قائلاً إن «علاقاتنا مع جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي لها تاريخ طويل».

(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version