أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط صاروخ كروز استهدف شبه جزيرة القرم، وإسقاط آخر استهدف مقاطعة روستوف جنوب غربي روسيا، وأن قواتها قضت على أكثر من 600 جندي أوكراني ودمرت مستودعات للأسلحة الغربية،ونشرت تسجيلي فيديو لإبادة قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفيتية في أوكرانيا، وآخر للقضاء على قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك.

القضاء على 600 جندي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم شنته قوات كييف، والقضاء على أكثر من 600 جندي، وتدمير مستودعات للأسلحة الغربية. وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية حاولت شن هجمات على محاور دونيتسك، وجنوب دونيستك، وكراسني ليمان، وتمكنت القوات الروسية من التصدي لها وإحباطها جميعها. وأشارت إلى تكبيد القوات الأوكرانية خسائر مادية كبيرة، تمثلت في تدمير 4 دبابات وعدد من الآليات والمعدات العسكرية غربية الصنع. وعلى المحاور الأخرى تم تدمير آليات عسكرية مدرعة ومركبات قتالية ومدافع ذاتية الحركة.ووجه سلاح الطيران والمدفعية ضربات دقيقة لتجمعات القوات الأوكرانية ومستودعات للأسلحة في مقاطعة زابوريجيا. وأسقطت الدفاعات الروسية 10 طائرات مسيرة في مناطق مختلفة.

تدمير قوة توغل

دمرت مدفعية قوات «الجنوب» الروسية قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك. وقال مصدر عسكري: «حاولت قوة أوكرانية التوغل في منطقة أوبورنيك، حيث ظنوا على ما يبدو أن بمقدورهم التوغل في المنطقة لاستخدامها نقطة انطلاق لشن هجوم إضافي، لكننا اكتشفناهم». وأضاف: تم الكشف عن القوات الأوكرانية بفضل رجال الاستطلاع والمسيرات الروسية، وبعد تحديد الأهداف قصفت مدفعيتنا القوة المتسللة وقضت عليها.

إبادة قافلة دبابات

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لتدمير قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفييتية أوكرانية، خلال هجوم قوات كييف. وأظهر الفيديو توجه قافلة كييف المدرعة نحو مواقع روسية محصنة، قبل أن تصطدم بحقول الألغام الروسية التي تطوق المنطقة على مساحات تصل لآلاف الكيلومترات المربعة.

استهداف دقيق

استهدفت طواقم المدفعية الروسية «إس-60» المضادة للطائرات نقطة ارتكاز تتحصن فيها قوات كييف بالقرب من كريمينايا بجمهورية لوغانسك، فيما تقع على مسافة 5 كيلومترات. وقال قائد فصيل الجيش الروسي الذي يحمل شعار تسمية «زيوس» على بزته العسكرية، ويقوم بمهامه ضمن أحد التشكيلات العاملة في المنطقة العسكرية الغربية،إنه «بواسطة المدفع إس-60 قمنا باستهداف أحد معاقل العدو.

إسقاط صاروخي كروز

قال سيرجي أكسيونوف الحاكم الذي عينته روسيا في شبه جزيرة القرم على تطبيق تلغرام إن أنظمة الدفاع الروسية أسقطت صاروخ كروز قرب مدينة كيرتش. وأضاف أن الواقعة لم تتسبب في أضرار أو إصابات.وأعلن عمدة مدينة دونيتسك بمقاطعة روستوف الروسية رومان كورايف، إسقاط صاروخ أوكراني في سماء المدينة، دون أن يسفر الحادث عن إصابات بين المدنين أو أضرار. وكتب كورايف على «تلغرام» أن خدمات المدينة تعاين منطقة سقوط شظايا الصاروخ وتعمل على إزالة آثار الحادث.وأعلن حاكم مقاطعة روستوف، فاسيلي غولوبيف، في وقت سابق، أمس إسقاط صاروخ أوكراني بين مدينتي دونيتسك وكامينسك شاختينسكي بالمقاطعة.

ثمانية قتلى

قُتل ثمانية أشخاص، وأصيب 13 السبت في ليمان في شرق أوكرانيا بعدما تعرضت المدينة لقصف بصواريخ روسية، وذكرت وزارة الداخلية الأوكرانية على تلغرام «حتى الآن، تبلغنا بمقتل ثمانية أشخاص إثر قصف نفذه العدو». ووقع القصف على مفترق طرق تنتشر على جانبيه متاجر صغيرة ومقاه، حيث كان كثير من السكان موجودين في ذلك الوقت، بحسب شهود عيان.وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس عند أحد التقاطعين، هياكل ثلاث سيارات محترقة أمام متجر لقطع غيار السيارات.(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version