قتل 40 عنصراً من حركة الشباب الإرهابية بينهم قياديون، أمس الأحد، في عملية عسكرية بجنوب الصومال، فيما أجرى رئيس الوزراء، حمزة عبدي بري، ثاني تعديل وزاري على حكومته، شمل أربع حقائب هي المالية، والعمل، والداخلية والأوقاف.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، أن العملية نفذتها قوات الجيش بالتعاون مع الشركاء الدوليين في منطقة ولمرو، الواقعة على بعد 40 كيلومتراً من مديرية أفمدو، التابعة لمحافظة جوبا السفلى.

وأضافت أن العملية أسفرت أيضاً عن تدمير أسلحة وآليات عسكرية تابعة للحركة.

في السياق، نفذت القوات الخاصة «دنب»، بالتعاون مع قوات الدراويش بولاية جوبالاند عملية عسكرية في منطقة «حغر» التابعة لمحافظة جوبا السفلى.

ودمرت القوات المشتركة خلال العملية جميع مواقع المليشيات الإرهابية، وأزالت الألغام الأرضية التي زرعتها لتعطيل حركة المواطنين.

من جهة أخرى، أجرى رئيس الوزراء، حمزة عبدي بري، تعديلاً وزارياً على حكومته، شمل أربع حقائب هي المالية، والعمل، والداخلية والأوقاف.

وعيّن بيحي إيمان عغي وزيراً للمالية، قادماً من وزارة العمل في التشكيلة الوزارية الحالية، فيما تولى محمد علمي إبراهيم حقيبة العمل.

كما عين أبوكر جيلاني شيخ وزير الدولة بالأوقاف، وتولى سادات محمد نور وزير الدولة بالداخلية.

وبحسب المراقبين فإن مفاجأة التعديل الوزاري الوحيدة هي إقالة وزير المالية علمي محمود نور، الذي كان مقرباً وعضواً بارزاً في حزب الرئيس شيخ محمود.

ويعتبر هذا التعديل هو الثاني منذ تشكيل الحكومة الحالية في الثاني من أغسطس2022.(وكالات)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version