واصل الأهلي احتفالاته بالتتويج بلقب الدوري المصري الممتاز، وعمّق جراح ضيفه وغريمه التقليدي الزمالك بفوز عريض 4-1 بملعب القاهرة الدولي في العاصمة في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين للدوري المصري لكرة القدم.

وسجل حسين الشحات (2 و36) والتونسي علي معلول (45+1) والبديل محمد شريف (90+4) أهداف الأهلي، وأحمد سيد «زيزو» (68 من ركلة جزاء) هدف الزمالك.

وعزز الأهلي الذي حسم فوزه بلقب البطولة للمرة ال43 في تاريخه، موقعه في الصدارة برصيد 78 نقطة مع ثلاث مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد الزمالك الذي مني بالخسارة الثامنة هذا الموسم والثانية أمام الأهلي بعدما سقط 0-3 في مباراة الدور الاول، عند 59 نقطة في المركز الثالث.

وحقق الأهلي بفوزه، انتصاره رقم 12 بنتيجة 4 أهداف في مباريات القمة في مختلف المسابقات، وجاءت انتصارات الأهلي بواقع «4 في بطولة الدوري و4 في كأس مصر وفوز في دوري الأبطال و3 في دوري القاهرة».

وضغط الأهل منذ البداية وافتتح التسجيل مبكراً عندما مرر حارس مرماه محمد الشناوي كرة في عمق دفاع الزمالك أخطأ حسام عبد المجيد في إبعادها فتهيأت أمام الشحات داخل المنطقة سددها قوية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى محمد صبحي (2)، وأنقذ القائم الأيسر مرمى الزمالك من هدف ثان بتصديه لتسديدة محمد مجدي «أفشة» من خارج المنطقة (4).

وواصل الأهلي سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، واخترق حسين الشحات دفاع الزمالك وسدد كرة من حافة المنطقة على يسار صبحي (36) مسجلاً هدفاً ثانياً، وأضاف معلول الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعد سلسلة من التمريرات للاعبي الأهلي فوصلته الكرة عند حافة المنطقة سددها مباشرة داخل الشباك على يسار صبحي. وتحسن أداء الزمالك في الشوط الثاني بفضل تغييرات مدربه الكولومبي أوسوريو، فضغط على دفاع الأهلي سعياً لتقليص الفارق، وحصل الزمالك على ركلة جزاء إثر عرقلة زيزو داخل المنطقة من لاعب الوسط المالي أليو ديانج فانبرى لها بنفسه علي يمين الشناوي (68)، وحاول الزمالك مرات أخرى، قبل أن يوجه محمد شريف الضربة القاضية للفريق الأبيض عقب هجمة منظمة وبعد تمريرات عدة آخرها كانت عرضية من ديانج تابعها على يمين صبحي (90+4).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version