بومباي – أ ف ب

لقي 16 شخصاً على الأقل حتفهم، الخميس، في انهيار أرضي بقرية في ولاية ماهاراشترا الهندية، وفق مسؤولين أبدوا خشيتهم من ارتفاع حصيلة الضحايا.

وقالت الهيئة الوطنية الهندية لمواجهة الكوارث الخميس إن 16 شخصاً لقوا حتفهم، وإنها أوقفت عمليات الإنقاذ بسبب استمرار هطول الأمطار وخطر حدوث مزيد من الانهيارات الأرضية. لكن المتطوع سانتوش كومار أعرب عن خشيته أن يكون عدد الضحايا أكبر.

وقال كومار: لم نُحْصِ الجثث بالضبط، لكن حسب تقديري كان هناك ما بين 60 و70 جثة، ودفنّا ما بين 12 و14 جثة. وعملت فرق الإنقاذ وسط أمطار غزيرة في منطقة رايغاد النائية والتي تتخللها تلال وغابات.

وقال نائب رئيس الوزراء في الولاية ديفيندرا فادنافيس إن فريق الإنقاذ يضم ألف عنصر على الأقل، مؤكداً أن نحو 200 شخص يعيشون في المنطقة، وأنه تم إنقاذ سبعين شخصاً. وأكدت الشرطة في وقت سابق أن نحو 50 شخصاً قد يكونون تحت الأنقاض. وقال: إنها تمطر والأرض شديدة الوعورة، لذلك لا يمكن نقل المعدات الثقيلة.

من جانبه، صرّح وزير الداخلية أميت شاه، أن الأولوية هي إجلاء الناس من مكان الحادث، ومعالجة الجرحى على الفور.

وتشهد الهند موسم الأمطار الموسمية منذ يونيو/حزيران الماضي، وتسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية في مصرع العشرات. والأمطار الموسمية حيوية لتجديد الأنهار والمياه الجوفية، لكن الفيضانات تتسبب أيضاً في دمار واسع النطاق.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version