#مجوهرات وساعات

على مدى 24 عاماً من الزواج، أهدى لاعب كرة القدم السابق، الإنجليزي ديفيد بيكهام، زوجته مصممة الأزياء فيكتوريا بيكهام، بعض المجوهرات الجميلة، الباهظة الثمن في كثيرٍ من الأحيان، بما فيها 15 خاتم خطوبة، تجديداً لوعوده لها بالبقاء معها. أولها خاتم مرصع بألماسة مقطوعة على شكل ماركيز، قدمه بيكهام إلى فيكتوريا أثناء عرضه الزواج عليها عام 1998.

وبالتزامن مع عرض الفيلم الوثائقي الخاص بعائلة بيكهام، عبر منصة نتفليكس، والذي تضمن تغطية تفاصيل خطوبتهما وحفل زفافهما.. تساءل الكثيرون حول حجم الأموال، التي أنفقها الزوجان على مجموعة الخواتم الرائعة لنجمة فرقة «سبايس غيرلز» السابقة.

وفي هذا الشأن، قالت ألكسندرا ميشيل، عالمة الأحجار الكريمة، إن قيمة خواتم فيكتوريا مجتمعة تبلغ حوالي 34.6 مليون جنيه إسترليني اليوم.. هنا، نرصد تفاصيل بعضٍ من أبرز خواتمها.

 

خاتم الخطوبة.. عام 1998:

من بين خواتمها الأكثر شهرة، كان الخاتم الذي ارتدته المصممة الإنجليزية، عندما ظهرت إلى جانب بيكهام، معلنةً خطوبتها، والذي يُقال إنه واحد من أكثر القطع تواضعاً في مجموعتها، ومن الأقل تكلفةٍ أيضاً، إذ كان الخاتم مرصعاً بألماسة كلاسيكية من حجر واحد، مقطوعة على شكل ماركيز، عيار 3 قراريط، ومزينة بحزام من الذهب الأصفر العادي. وفي حين بلغت تكلفة الخاتم حوالي 65 ألف جنيه إسترليني في ذلك الوقت، فإن قيمته اليوم تبلغ 200 ألف إسترليني.

 

خاتم الخلود.. عام 2001:

يحب الزوجان، عادةً، مطابقة ملابسهما، وامتد ذلك إلى إكسسواراتهما، لذا إن خاتم الخلود البلاتيني الخاص بفيكتوريا، والذي يشبه إلى حد كبير خاتم زوجها الألماسي، يضم صفين من الألماس الأبيض، ويقدر سعره اليوم بـ1.5 مليون جنيه إسترليني.

 

خاتم هدية.. عام 2003:

في هذا العام، قدم بيكهام هديةً باهظة الثمن إلى زوجته، حيث تخطت حاجز المليون جنيه إسترليني، وذلك بالتزامن مع الوقت الذي غادر فيه ديفيد مانشستر يونايتد؛ للانضمام إلى نادي كرة القدم الإسباني ريال مدريد. والخاتم، الذي بلغت قيمته 1.2 مليون جنيه إسترليني، كان مرصعاً بألماسة أنيقة بقصة الزمرد، تزن من 10 إلى 15 قيراطًا مع أكتاف مستطيلة مدببة، ومرصعة بالبلاتين. أما سعره اليوم، فيبلغ قرابة الـ3 ملايين جنيه إسترليني.

 

خاتم عيد الثلاثين.. عام 2004:

من أجل الاحتفال بعيد ميلاد فيكتوريا الثلاثين، قدم ديفيد إلى زوجته خاتماً من الألماس بقطع بيضاوي بلون الشمبانيا الوردي، وبلغت قيمة الألماسة ذات الـ8 قراريط، 900 ألف جنيه إسترليني، في حين يبلغ سعرها اليوم 1.5 مليون جنيه إسترليني.

 

خاتم ألماسة الكمثرى.. عام 2005:

حصلت فيكتوريا في هذا العام على واحدٍ من أكثر خواتمها إثارة للإعجاب، والذي كان عبارة عن ألماسة رائعة بقطع الكمثرى، عيار 17 قيراطاً على شريط مرصوف من البلاتين، مرصع بالألماس على الجوانب الثلاثة من الكتفين، وبلغ سعره آنذاك مليونَيْ جنيه إسترليني، أما اليوم فتقدر قيمته بـ4 ملايين جنيه إسترليني.

 

خاتم الألماسة الصفراء.. عام 2006:

في العام التالي، شوهدت فيكتوريا وهي ترتدي ألماسة صفراء فاخرة بقطع الزمرد، تزن حوالي 10-12 قيراطاً، حولها الذهب الأصفر المرصوف. وفي حال تم شراؤها اليوم، فمن المحتمل أن يصل سعرها إلى 1.8 مليون جنيه إسترليني.

 

خاتم الزمرد.. عام 2007:

ارتدت فيكتوريا، عام 2007، خاتماً من حجر الزمرد، 25 قيراطاً، داخل مجموعة لولبية من الألماس، وبينما كانت تبلغ قيمته 700 ألف جنيه إسترليني عام 2007، إلا أنه يقدر اليوم بـ3 ملايين جنيه إسترليني.

 

خاتم شوبارد.. عام 2008:

أطلت فيكتوريا بخاتم من تصميم شوبارد، مصنوع من الألماس بقطع الزمرد، بوزن 15 قيراطاً، قدر سعره وقتها بـ1.65 مليون جنيه إسترليني. أما اليوم فيصل سعره إلى حوالي 4 ملايين جنيه إسترليني.

 

خاتم الروبي.. عام 2009:

يعتبر هذا الخاتم، المرصع بحجر ياقوت بقطع بيضاوي يبلغ وزنه 15-20 قيراطاً، أغلى خاتم لدى فيكتوريا، كما أنه يتميز بجودة الأحجار الكريمة بشكل استثنائي، ولهذا السبب قد تصل قيمته اليوم إلى 6 ملايين جنيه إسترليني. يذكر أن 2009 كان عاماً مليئاً بالتغيير بالنسبة لديفيد، فقد شهد عامه الأخير في فريق إنجلترا لكرة القدم، وإعارته الأولى إلى نادي ميلان الإيطالي.

 

خاتم الياقوت.. عام 2010:

خاتم الياقوت المقطوع بشكل بيضاوي والذي يتراوح وزنه من 15 إلى 20 قيراطاً، وتبلغ قيمته حوالي 4 ملايين جنيه إسترليني. 

 

خاتم الألماسة الوردية.. عام 2010:

كان 2010 عام الهدايا الباهظة بالنسبة لفيكتوريا، إذ أطلت مرةً أخرى بخاتمٍ يضم ألماسة وردية بقطع بيضاوي تزن 5-7 قراريط، ويمكن بيعها بالتجزئة بحوالي مليون جنيه إسترليني اليوم.

 

خاتم كلاسيكي.. عام 2015:

بعد انقطاع دام خمس سنوات عن إضافة قطع إلى مجموعتها، تم تصوير فيكتوريا وهي ترتدي خاتماً يضم قطعة ألماس مستديرة كلاسيكية رائعة، يبلغ وزنها 10 قراريط تقريباً مع أحجار جانبية على شكل نصف قمر، وكلها محاطة بصف أنيق من الألماس الصغير مرصع على شريط عادي، ويبلغ سعره اليوم 2.6 مليون جنيه إسترليني.

 

خاتم حجر القمر.. عام 2015:

ارتدت فيكتوريا أيضاً خاتماً بيضاوياً مميزاً من حجر القمر والألماس مرصع بالبلاتين من شركة جاكوب آند كو، يُشاع أن تكلفته بلغت 10 آلاف جنيه إسترليني، فيما الآن تصل قيمته إلى 20 ألف جنيه إسترليني. 

 

خاتم ألماسة الوسادة.. عام 2016:

تبلغ قيمة الألماسة الكبيرة المقطوعة على شكل وسادة، اليوم، 2.3 مليون جنيه إسترليني، ويبلغ وزنها 10 قراريط، وهي مثبتة على إطار من البلاتين مرصع بالألماس.

 

خاتم الألماسة الصفراء.. عام 2018:

غالبًا، يتم رصد فيكتوريا وهي ترتدي هذا الخاتم الأخير، الذي تم تصويرها وهي ترتديه لأول مرة عام 2018، وتقدر قيمة الألماسة الصفراء ذات القطع المربع التي تزن 7 قراريط، بحوالي 1.2 مليون جنيه إسترليني اليوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version