باريس – أ ف ب

وجهت نقابات عمالية فرنسية الأربعاء، دعوة إلى التظاهر السبت للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ووقف المجازر والمطالبة بإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين.

وكتبت نقابات CGT وFSU وSoliaires في بيان مشترك: «تضامناً مع الشعب الفلسطيني: أوقفوا المجازر! أوقفوا إطلاق النار في غزة!»، داعية إلى مسيرات وتظاهرات من أجل السلام السبت.

ومن بين شعارات هذه التجمعات: «وقف فوري لإطلاق النار ورفع الحصار»، و«وقف القصف والتهجير القسري للسكان»، و«حماية الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية»، و«الإفراج عن الرهائن والمعتقلين»، فضلاً عن «سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين».

وجرت عدة تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في فرنسا، لا سيما يومي 4 و11 تشرين الثاني/نوفمبر، منذ هجوم حركة حماس في إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر والحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة.

وتظاهر أكثر من 100 ألف شخص الأحد في باريس وعشرات الآلاف في أنحاء فرنسا للمشاركة في مسيرة ضد معاداة السامية بحضور جزء كبير من الطبقة السياسية.

ويقدر الجيش الإسرائيلي أن نحو 240 شخصاً احتجزوا رهائن ونقلوا إلى قطاع غزة خلال هجوم حماس غير المسبوق الذي أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص، بحسب السلطات الإسرائيلية.

أما القصف والغارات الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ ذلك لحين فخلفت أكثر من 11 ألف ضحية، ثلثاهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في القطاع المحاصر.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version