غزة- أ.ف.ب، رويترز

قتل الجيش الإسرائيلي 13 ألف فلسطيني في قطاع غزة منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، أن 13 ألف شخص قتلوا في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر. وبين الضحايا الذين تم إحصاؤهم حتى الآن أكثر من 5500 طفل و3500 امرأة، وفق المصدر نفسه. وسجلت أيضاً إصابة 30 ألف شخص.

إلى ذلك، أجلي 31 من الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء الأكبر في غزة، كما أعلن مدير المستشفيات في القطاع، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي قصف أهداف يقول إنها تابعة لحركة حماس.

وقال مدير المستشفيات محمد زقوت إنه تم إجلاء الأطفال وعددهم 31 وثلاثة أطباء وممرضين تمهيداً لنلقهم إلى مصر.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن نقل الأطفال تم بتنسيق من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

في الأثناء، نشرت إسرائيل مقطعاً مصوراً، الأحد، لما وصفته بأنه نفق حفره مسلحون فلسطينيون تحت أكبر مستشفى في قطاع غزة، وهو محور مهام البحث والتدمير التي تقوم بها قواتها ضد حركة حماس في حرب دخلت أسبوعها السابع.

وتنفي حماس أن تكون تلك الأنفاق موجودة في بنية تحتية مدنية مثل المستشفيات. وفي تحديث للعمليات في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، قال الجيش الإسرائيلي إن مهندسيه اكتشفوا نفقاً بعمق 10 أمتار ويمتد 55 متراً إلى باب مقاوم للانفجارات.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version