الرياض: أسامة أحمد

ينطلق السبت في العاصمة السعودية الرياض كونغرس اللجنة البارالمبية الآسيوية، والذي يترأسه الإماراتي ماجد العصيمي، رئيس اللجنة بمشاركة ممثلي 45 دولة أعضاء الجمعية العمومية، إضافة إلى حضور ممثلي بعض الاتحادات الدولية والقارية وضيوف الشرف والمراقبين.

يشتمل «كونغرس الرياض» على مؤتمر رياضي يطلع من خلاله المشاركون على أفضل التجارب والممارسات وقصص النجاح التي سطرها أصحاب الهمم في أكبر قارات العالم، وورش عمل متخصصة تناقش مستقبل الحركة البارالمبية في آسيا.

ويرعى الأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، حفل جوائز التميز البارالمبي الآسيوي لعام 2023 الذي يشتمل أيضاً على أوسمة الشرف للأشخاص الذين قدموا مساهمات كبيرة في الحركة البارالمبية القارية.

يذكر أن جوائز التميز الآسيوي تشمل 6 فئات: أفضل لاعب شاب وأفضل لاعب ناشئ، وأفضل لاعبة ناشئة، وأفضل فريق، وأفضل إداري وأفضل صورة فوتوغرافية.

وستختار الجمعية العمومية مجلس الإدارة لدورة جديدة من خلال الانتخابات التي ستقام يوم الثلاثاء على مناصب الرئيس ونائب الرئيس ورئيس لجنة المرأة والأعضاء على أن يعقد المجلس المنتخب اجتماعه الأول في الدورة الجديدة عقب الانتخابات.

من ناحيته أكد ماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية جاهزية المملكة العربية السعودية لاستقبال قارة آسيا بتوجيهات الأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية والأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، مؤكداً أن الحدث نجح قبل أن يبدأ، مثمناً دور اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في توفير عوامل النجاح من أجل تنظيم أعمال الجمعية العمومية ومؤتمر الرياضة وجائزة التميز واستقبال ممثلي القارة الآسيوية والاتحادات الدولية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version