الفجيرة: نزار جعفر

تنطلق غداً الجمعة على مياه بحر العرب بالفجيرة فعاليات جولتي الختام من بطولة العالم للزوارق السريعة فئة «الإكس كات» جائزة الفجيرة الكبرى، بمشاركة 9 زوارق، يتقدمها زورق «فزاع» ممثل الإمارات الوحيد في البطولة بقيادة الثنائي الدولي عارف الزفين ونادر بن هندي، إلى جانب زوارق أخرى من الكويت وأستراليا وبريطانيا وإيطاليا.

وتصطف الزوارق المشاركة ابتداء من يوم غد في مسيرة بحرية تجوب شواطئ الساحل الشرقي تمهيداً للإعلان عن انطلاق البطولة.

وأكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري ورئيس لجنة الزوارق السريعة بالاتحاد الدولي، أن احتضان الفجيرة لجولتي الختام من بطولة العالم للزوارق السريعة «إكس كات» إنجاز عالمي مهم لدولة الإمارات وإمارة الفجيرة في مجال السباقات الرياضية بشكل عام، لاسيما الرياضات البحرية، مؤكداً أن الإمارة على أتم الاستعداد لاستضافة نهائيات هذا السباق الدولي المهم الذي يشكّل وجهة لأبطال العالم ونجوم هذا النوع من السباقات البحرية، مشيراً إلى أن مارينا الفجيرة يحرص على تنظيم كبرى الفعاليات الدولية والبطولات العالمية تجسيداً لالتزامه بتعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية للرياضة والسياحة.

وأشار إلى أن ما يميز الحدث هذا العام أنه سيكون ضمن احتفالات البلاد بالعيد الثاني والخمسين للدولة، منوهاً بإقامة مسيرة بحرية احتفالاً بهذه المناسبة.

ونوه أحمد إبراهيم بأن هدير محركات الزوارق السريعة سينطلق على مدار 3 أيام بدءاً من سباق السرعة إلى جانب إقامة السباقين الرئيسيين يومي 2 و3 من الشهر المقبل.

يذكر أن البطولة يتصدرها الزورق البريطاني «تيم جي بي» برصيد 159 نقطة، يزاحمه بقوة زورق فزاع بقيادة الثنائي الزفين وبن هندي بفارق نقطة واحدة، ثم الزورق الإيطالي «إتش بي ريسينج» في المركز الثالث برصيد 152.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version