عادي

11 ديسمبر 2023

11:05 صباحا




قراءة

دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي
يلتقي، الاثنين، فريق الكهرباء العراقي الأول لكرة القدم مع ضيفه فريق اتحاد حلب السوري في ختام دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي على ملعب «البصرة الدولي».
الكهرباء العراقي يتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن وصيفه فريق الوحدات الأردني، بينما يأتي الكويت الكويتي بالمركز الثالث بـ 6 نقاط، ثم أهلي حلب في قاع الترتيب بنقطتين.
ويحتاج فريق الكهرباء العراقي إلى تحقيق الفوز لغرض ضمان التأهل كبطل للمجموعة، بينما تعادله أو خسارته مع فوز الوحدات الأردني على الكويت الكويتي سيفقده هذه الميزة.
واستناداً إلى نتائج الفريقين في المجموعة الثانية، فإن كفة فريق الكهرباء هي الراجحة لتحقيق الفوز وضمان الصدارة، لكن هذا لا يعني استبعاد عنصر المفاجأة وطموح فريق اتحاد حلب السوري بترك ذكرى طيبة لجمهوره في ختام مشواره في هذه المشاركة.
وقال لؤي صلاح، المدير الفني لفريق الكهرباء العراقي، إن «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يبلغ إدارة ناديه بتأهل فريق الكهرباء العراقي بشكل رسمي إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد، حتى هذه اللحظة».
وأوضح صلاح، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة الكهرباء مع اتحاد حلب السوري، أن «فريقه سيلعب من أجل الفوز، لضمان الوصول إلى الدور المقبل».
وأضاف: «أعددنا جيداً للمباراة، واضطررنا لتقسيم الفريق إلى قسمين، فريق لعب مباراة ضد فريق نوروز في السليمانية ضمن دوري نجوم العراق، والقسم الآخر غادر إلى البصرة تفادياً للإرهاق.. وإدارة النادي وفرت لنا كل مستلزمات النجاح، رغم محدودية الميزانية المالية مقارنة بالأندية الأخرى».
بينما قال لاعب فريق الكهرباء مرتضى جمال في المؤتمر ذاته: إن «طموحاتنا كبيرة في تحقيق الفوز، وخطف البطاقة الأولى من المجموعة».
وأضاف، أن «الطاقم الفني اعتمد على مبدأ التدوير ومنح الفرصة لكل اللاعبين، وجميع لاعبينا باتوا بأتم الجاهزية للمباراة».

https://tinyurl.com/5hsnx9pe

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version