تنطلق الأربعاء في مدينة باتايا التايلاندية، منافسات البطولة الآسيوية للشراع الحديث والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين «باريس 2024» التي يستضيفها نادي رويال فارونا للقوارب واليخوت المطل على خليج تايلاند بمشاركة كبيرة من المنتخبات الوطنية والتي تطمح لتحقيق الحلم الأولمبي الكبير.

ويشارك اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث بقوة في الحدث المرتقب من خلال لاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني في تخصصات القوارب ألكا 7 و6، حيث يقود المنتخب عادل خالد وزميله حمزة آل علي اللذين سيخوضان تحدي منافسات ألكا 7.

الحلم الأولمبي

وتحمل بطلتنا ضحى آل بشر طموح فتياتنا في منافسات ألكا 6 لتحقيق النجاح والوصول إلى الحلم الأولمبي لمرافقة رياضيي دولة الإمارات بعد تأهل سفراء رياضتنا للمشاركة في منافسات قفز الحواجز وأبطال والدراجات الهوائية في الدورة المرتقبة.

وتعد البطولة الآسيوية للشراع الحديث محطة مهمة في الطريق إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، حيث ستشهد مشاركة كبيرة من قبل المنتخبات الوطنية في القارة الصفراء والتي يسعى ممثلوها إلى بلوغ حلم الأولمبياد مثلهم مثل أبطالنا الذين وصلوا مبكراً إلى تايلاند من أجل التحضير للحدث.

وكان المنتخب الوطني لرياضة الشراع الحديث خضع لبرنامج طويل شمل عدداً من المشاركات الخارجية طوال العالم 2023 والذي تحققت فيه الكثير من النجاحات من بينها تألق بطلنا عادل خالد تحديداً الذي حقق ميداليتين عالميتين الأولى فضية فئة ألكا 7 والثانية برونزية في فئة ألكا 6، فيما أضاف ميدالية برونزية في البطولة الآسيوية في نينغبو الصينية ومن ثم نجح في تحقيق ميدالية فضية في منافسات ألكا 7 في الدورة العربية الخامسة عشرة للألعاب الرياضية في الجزائر، ويأمل في تكرار إنجازه عام 2008 عندما أصبح أول رياضي يمثل الشراع الحديث في الدورات الأولمبية في بكين.

ويسعى حمزة آل علي إلى وضع بصمة في منافسات ألكا 7 مع زميله عادل خالد، وقد استعد جيداً للمشاركة من خلال البطولات الإقليمية وسلسلة دوري جولات «بطل الإمارات 2023»، فيما تسعى ضحى إلى تحقيق نجاح جديد بعد تألقها اللافت في الدورة العربية الخامسة عشرة للألعاب الرياضية والتي حققت فيها الميدالية البرونزية في منافسات فئة ألكا 6.

ويرافق المنتخب الوطني في مهمته الآسيوية المدرب زهير اللباط المدير الفني للشراع الحديث والذي أكد الاستعداد التام لعناصر المنتخب الوطني، مؤكداً قدرة الفريق على تحقيق الطموحات ومصارعة أمواج خليج تايلاند من أجل الحصول على البطاقة المؤهلة وتسجيل المشاركة في الحدث الأولمبي الكبير في باريس 2024.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version