الشارقة: عصام هجو

علق الروماني رادوي مدرب البطائح على تحضيرات فريقه لمباراة العين المقررة يوم الأحد لحساب الجولة الـ12 من دوري أدنوك للمحترفين، وأكد أن المواجهة تتطلب قمة الجاهزية الذهنية والبدنية والفنية، لأكثر من 100 دقيقة، نظراً لأن أي هفوة أو أي لحظة استرخاء تعني هدفاً محتملاً للعين الذي يمتلك 6 لاعبين يسجلون في أي لحظة.

وأضاف في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: «من أجل كل هذه الاعتبارات، فأنا أيضاً كمدرب يجب أن أكون جاهزاً ذهنياً قبل اللاعبين، فإذا كان الفريق جاهز بدنياً فقط، فهذا لا يكفي، إن لم يكن مقروناً بالتركيز التام، وسوف أركز على الناحية الذهنية قبل الدخول مع اللاعبين في تفاصيل النواحي الفنية، فالكل يعرف أن العين فريق هجومي ويحتاج إلى الفوز ويمتلك حلولاً هجومة كثيرة سواء رحيمي أو بيلاسيوس أو الهداف لابا وغيرهم، فالهجوم العيناوي لا يعتمد على المركزية، لأن الخانات تتبدل وتتغير في كل هجمة».

وأضاف رادوي: «إذا كنا جيدين ومركزين بنسبة 99% سوف نخسر، لذلك لابد من أن يكون التركيز في أعلى درجاته، وسنكون مخطئين إذا ركزنا على مراقبة لاعب واحد في العين لأن أي لاعب من لاعبي المنافس يستطيع أن يغير نتيجة المباراة، لأن العين فريق لديه ديناميكية في التحرك».

وتابع بقوله: «إذا كسبنا نقطة من العين، فسنكون سعداء بذلك، أما العين فأي نتيجة غير الفوز قد تبعده عن المنافسة، ونعرف جيداً أن العين من نوعية الأندية التي تصعّب المواجهة علينا، ويجب أن نقاتل وندافع ونهاجم كفريق وليس بشكل فردي».

وقال مدرب البطائح: «هدفنا البقاء وعدم الدخول في دائرة الصراع على الهبوط، ولا أحلم بأن أكون سابعاً في الترتيب بنهاية الدوري، وإذا أنهى الفريق الدوري في مركز يتقدم الفريقين الأخيرين في الترتيب(المركز 12)، سأكون سعيداً لأن هدفنا البقاء ولا سواه، فأنا ليست من نوعية المدربين الذين يتكلمون كثيراً ولا يعملون، لأن الكلام بلا عمل لا فائدة منه».

وأنهى بقوله: «الفوز على العين سيمنحنا فرصة توسيع الفارق بين أقرب منافس مباشر على الهبوط لـ 14 نقطة، لذلك نحن نسعى ونجتهد، وإذا حققنا النقطة سنكون سعداء أيضاً».

جدير بالذكر أن البطائح يدخل اللقاء وهو يغيب عن صفوفه كل من المدافع الرأس أخضري دينيس بورغيس والمهاجم البرازيلي ألفارو أوليفيرا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version