الخليج – وكالات

كشف الجيش الإسرائيلي، عن إصابة 40 من جنوده، بينهم 8 في حالة خطرة، في معارك بقطاع غزة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

الأربعاء، أعلن أبوعبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام التابعة لحماس «تدمير 41 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً خلال ال72 ساعة الأخيرة، إضافة إلى مقتل 25 جندياً إسرائيلياً وإصابة العشرات».

وأضاف في منشور على صفحته الرسمية ب«تليغرام»: «تم استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر، واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم، وتم تفخيخ نفقين ومنزل وتفجيرهما في جنود إسرائيل، إضافة لعملية قنص استهدفت أحد الجنود، ودمر مقاتلونا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وتم إطلاق رشقة صاروخية تجاه مدينة تل أبيب، إضافة إلى إطلاق وابل من الصواريخ تجاه مستوطنات كريات شمونة في الشمال».

قصف ومفاوضات

وواصل الجيش الإسرائيلي الخميس، قصفه لقطاع غزة وخصوصاً في خان يونس ومعبر كرم أبوسالم، بينما تتواصل المفاوضات والمشاورات للتوصل إلى هدنة في النزاع بين إسرائيل وحركة حماس.

وحسب صور لوكالة فرانس برس صباح الخميس، كانت خان يونس كبرى مدن جنوب القطاع المحاصر منذ التاسع من تشرين الأول/أكتوبر هدفاً لقصف جديد. وتشاهد أعمدة وسحب الدخان فوق المنطقة.

وذكرت حماس، أن غارة إسرائيلية استهدفت معبر كرم أبوسالم بين إسرائيل وقطاع غزة أيضاً، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم مدير المعبر باسم غبن.

وتوعدت اسرائيل بالقضاء على حماس رداً على الهجوم غير المسبوق الذي نفذته الحركة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر جنوب إسرائيل، وأدى إلى سقوط نحو 1140 قتيلاً، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى أحدث الأرقام الإسرائيلية الرسمية. واحتُجز حوالي 250 شخصاً، ما زال 129 منهم في غزة، حسب إسرائيل.

من جهتها، أعلنت حماس الأربعاء، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية خلفت عشرين ألف قتيل في غزة منذ بداية الحرب، بينهم على الأقل ثمانية آلاف طفل و6200 امرأة.

وحذّر الهلال الأحمر الفلسطيني الخميس، من أن نحو 130 شخصاً يحتمون بمركز تابع له في جباليا بشمال قطاع غزة، بينهم جرحى، معرضون للخطر، بسبب إطلاق النار المستمر من جانب الجيش الإسرائيلي الذي «يحاصر» المبنى.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version