بغداد: زيدان الربيعي
حقق فريق الزوراء فوزاً مهماً جداً على مستضيفه فريق أربيل 1-0، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل، ضمن منافسات الجولة 11 من دوري نجوم العراق لكرة القدم.
أهمية فوز الزوراء تكمن في الظروف الصعبة التي عاناها بسبب تأثر أرضية الملعب بالأمطار الغزيرة التي سقطت قبل وأثناء المباراة، والتي حولت الكثير من أماكن الملعب إلى برك من الماء بحيث لم تعد الكرة تسير بسهولة، أضف إلى ذلك قيام حكم المباراة خلال الشوط الأول بطرد مهاجم الزوراء المحترف أوباري وكذلك مدرب الزوراء، المصري حسام البدري، ثم توجيه إنذارين إلى علاء كاطع مدرب حراس مرمى الزوراء ومدير الفريق عبد الكريم عبد الرزاق.
وبرغم ما حصل، إلا أن لاعبي الزوراء قدموا أفضل مبارياتهم هذا الموسم وتفوقوا على أنفسهم وتمكنوا من حسم المباراة لصالحهم بعد أن سجل اللاعب حسن عبد الكريم «قوقية» هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 63.
وحاول لاعبو أربيل تعديل النتيجة عبر محاولات متعددة، إلا أنها كانت تنتهي عند حارس الزوراء جلال حسن، والمدافع ميثم جبار.
ورفع الزوراء رصيده إلى 19 نقطة، متقدماً إلى المركز الثالث، ولديه مباراة مؤجلة مع نفط الوسط، بينما توقف رصيد أربيل عند 11 نقطة، في الموقع 14.
وبالنتيجة ذاتها فاز فريق الكهرباء على ضيفه فريق نفط ميسان، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الزوراء الدولي، في العاصمة بغداد.
سجل هدف الكهرباء والمباراة الوحيد، اللاعب محمود خليل، في الدقيقة 56.
ورفع الكهرباء رصيده إلى 12 نقطة متقدماً إلى المركز العاشر، فيما تجمد رصيد نفط ميسان عند 17 نقطة ليتراجع إلى الموقع الرابع.
كما فاز فريق أمانة بغداد على ضيفه فريق كربلاء 3-1، في المباراة التي احتضنها ملعب أمانة بغداد.
سجل أهداف أمانة بغداد الثلاثة اللاعبان كرار علي بري وأولاديو يعقوب «هدفين» في الدقائق 18 و42 و87، بينما سجل هدف فريق كربلاء الوحيد اللاعب رضا فاضل في الدقيقة 90+5. ليرفع أمانة بغداد رصيده إلى 11 نقطة في المركز 13، فيما تجمد رصيد كربلاء عند 10 نقاط ليتراجع إلى الموقع 15.
وتمكن فريق دهوك من إيقاف سلسلة الإخفاقات التي تعرض لها في الجولات الماضية ليحقق فوزاً مهماً على مستضيفه فريق الحدود 1-0 في المباراة التي جرت بملعب الكوت الأولمبي بمحافظة واسط.
سجل هدف دهوك والمباراة الوحيد اللاعب جبار كريم في الدقيقة 19. إذ رفع دهوك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد الحدود عند 15 نقطة أيضاً ليتراجع للموقع الثامن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version