عادي

25 ديسمبر 2023

10:56 صباحا




قراءة

دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي
دعا لؤي صلاح، مدرب فريق الكهرباء الأول لكرة القدم، الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى إسناد مهمة تقنية الفيديو «فار» في مباريات دوري نجوم العراق إلى حكام أجانب.
وجاءت دعوة صلاح تلك بعد أن شعر بعدم وجود قرارات صحيحة من قبل الحكام الذين يتم تعيينهم على تقنية الفيديو «فار»، لأن قراراتهم في بعض الأحيان تكون خاطئة وغير منصفة.
وقال صلاح، وهو من المدربين الشباب الذين لفتوا الأنظار خلال الموسمين الماضي والحالي: «قرارات حكام تقنية الفيديو (فار) تظلمنا دائماً، وخير دليل على هذا الظلم الهدف الثاني الذي ألغي لفريقنا في مرمى نفط ميسان، وهو هدف جميل ولا غبار عليه، على الرغم من أن حكم المباراة هو من الحكام الجيدين، وأنا معجب بطريقة إدارته للمباريات».
وأضاف: «أخطاء الحكام العاملين على تقنية الفيديو (فار) قد زادت عن الحد»، متسائلاً: «هل من المعقول أن نشاهد احتساب ركلات جزاء غريبة وغير صحيحة في الدوري العراقي، كما حدث في ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح فريق نفط ميسان في مباراته أمام فريق نوروز، وأخرى تم احتسابها لفريق نفط البصرة ضد فريق أربيل، علاوة على عدم صحة الهدف الثالث لفريق القاسم أمام فريقنا في الجولة الماضية، حيث جاء الهدف من حالة تسلل واضحة جداً».
وتجدر الإشارة إلى أن تقنية الفيديو «فار» قد تم اعتمادها لأول مرة في العراق هذا الموسم، وقد تعرض الحكام العراقيون إلى انتقادات كثيرة جداً بسبب تأخرهم في اتخاذ القرار الصحيح عند عودتهم لمشاهدة خطأ ما، وهذا التأخير يؤدي إلى هبوط مستوى الحماس والمثابرة عند اللاعبين، كذلك أن بعض القرارات التي تتخذ وعلى الرغم من عودة الحكم إلى مشاهدة الحالة عبر تقنية «فار» تكون غير صحيحة وتسببت في ظلم بعض الفرق.

http://tinyurl.com/2a6m8b9n

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version