شهد عام 2023 نجاحات باهرة لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث على كافة الصعد عالمياً وقارياً وإقليمياً في المشاركات الخارجية تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، والتي تمكن فيها سفراء المنتخبات الوطنية من معانقة المجد وتحقيق العديد من الإنجازات الكبيرة والنتائج اللافتة.
واستحق سفراء المنتخبات الوطنية التقدير والثناء على الجهود الكبيرة التي بذلت خلال فترات التحضير والمشاركة، ما مكّن من الحصول على الإنجازات الرفيعة، والتي عكست عمق ارتباط أبناء دولة الإمارات بالبحر الذي يشكّل الكثير لشعبنا.
وأهدى بطلنا العالمي عادل خالد دولة الإمارات 4 ميداليات ملونة بنكهة عالمية وقارية وإقليمية في عام 2023، ففي شهر فبراير حقق بطلنا إنجازاً رياضياً فريداً في بطولتي العالم للشراعية الحديث إلكا 6 وإلكا 7 التي استضافها النادي الملكي لليخوت في مدينة باتايا التايلندية، وأحرز فضية إلكا 7 وبرونزية إلكا 6.
ونجح كذلك في شهر يوليو الماضي في انتزاع الميدالية الفضية بدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة في الجزائر ضمن منافسات رياضة الشراع الحديث فئة إلكا 7، وقد سبق مشاركته العربية بإنجاز آخر هو الرابع في عام 2023، وهو الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات فئة إلكا 7 ضمن البطولة الآسيوية للشراع الحديث لفئات إلكا 4 و6 و7 التي جرت في مدينة نينغبو الصينية في شهر يونيو.
وترك منتخب الشراع الحديث انطباعاً رائعاً في المشاركة الثالثة في تاريخ الدورات العربية ضمن وفد الدولة إلى النسخة رقم 15 في الجزائر، حيث وصلت محصلته في ختام المشاركة إلى 5 ميداليات بنهاية منافسات الفردي، حيث أسهم بهذه الإنجازات في رفع غلة وفد دولة الإمارات إلى 27 ميدالية بنهاية الحدث الكبير.
وفاز البطل الواعد خليفة الرميثي «10 سنوات» بذهبية فئة «أوبتمست» تحت 12 عاماً ليسجل اسمه بأحرف من نور كأصغر الرياضيين ممن عانقوا المعدن النفيس في إنجاز فريد فيما كانت فضية إلكا 7 من نصيب عادل خالد.
وسجلت فتاة الإمارات حضوراً لافتاً في الدورة العربية الخامسة عشرة مع بعثة منتخب الشراع الحديث، حيث أحرزت مدية النيادي ميداليتين برونزيتين، الأولى بحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية للترتيب العام، والثانية برونزية فئة الفتيات، بينما نالت بطلتنا ضحى البشر البرونزية في الفئة الأولمبية لمنافسات إلكا 6.

وعلى مستوى رياضة التجديف الحديث، فاز منتخبنا الوطني بـ3 ميداليات ملونة «فضية وبرونزيتين» في البطولة الآسيوية للتجديف الشاطئي التي جرت في شواطئ مدينة باتايا التايلاندية شهر إبريل الماضي، وبمشاركة 12 دولة تقدمتها دولة الإمارات إلى جانب تايلاند «البلد المستضيف» والسعودية والكويت والعراق وكوريا الجنوبية واليابان وهونغ كونغ وماليزيا وإندونيسيا وسريلانكا والفلبين.
وجاءت الميدالية الفضية التي حققها المنتخب الوطني عن طريق بطلنا أحمد خميس الحمادي ضمن فئة (فردي رجال)، فيما حقق الثنائي حمد سعيد المطروشي وخميس غانم الشامسي برونزية «زوجي الرجال»، بينما تمكن سلطان الشامسي وزايد الشامسي من الظفر ببرونزية «زوجي الشباب».

واللافت في هذه المشاركة كان نجاح أحمد خميس الحمادي في التأهل إلى النهائي بفردي الرجال وتحقيق إنجاز رائع هو تسجيل رقم التأهل إلى المشاركة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية في بالي الإندونيسية «أنوك 2023» والتي كانت مقررة شهر أغسطس الماضي وألغيت في ما بعد.
وواصل نجوم المنتخب الوطني تحقيق النتائج الجيدة على الصعيد القاري، وفي شهر نوفمبر الماضي تمكّن المنتخب من حصد ميداليتين ذهبيتين في بطولة آسيا للتجديف البحري التي جرت في مدينة تشينغداو الصينية بمشاركة دولية آسيوية عبر بطلنا حمد سعيد المطروشي في فئة الفردي، والثنائي أحمد خميس الحمادي وخميس غانم الشامسي في الزوجي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version