عادي

29 ديسمبر 2023

12:06 مساء




قراءة

دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي
تفتتح، الجمعة، منافسات الجولة 12 من دوري نجوم العراق لكرة القدم بإقامة مباراتين في دهوك وكربلاء.
وستتوقف مباريات دوري نجوم العراق بعد نهاية هذه الجولة بسبب مشاركة «أسود الرافدين» في نهائيات بطولة أمم آسيا التي ستنطلق في قطر الشهر المقبل.
ويلتقي فريق دهوك مع ضيفه فريق أمانة بغداد على ملعب دهوك، وهي المباراة الثانية لفريق دهوك تحت إشراف مدربه الجديد أحمد خلف، الذي استطاع تحقيق الفوز في الجولة الماضية على مضيفه فريق الحدود 1-0، الأمر الذي منح الفريق دفعة معنوية كبيرة جداً لتلافي إخفاقاته السابقة، لذلك سيحاول دهوك استثمار عاملي الأرض والجمهور للظفر بنقاط المباراة.
ويسعى أمانة بغداد الذي تحسنت نتائجه هو الآخر خلال الجولتين الماضيتين، حيث تعادل مع الزوراء، وفاز على كربلاء، لتجنب الخسارة كخيار أول، والتفكير في تحقيق الفوز، وهو أمر مشروع جداً للفريق الذي يبدو أن تهديدات إدارته باستبعاد الطاقم التدريبي والكثير من اللاعبين قد نجح في تصحيح مساره.
ويقف دهوك بالمركز الثامن برصيد 15 نقطة، وفوزه سيدفعه إلى المركز الرابع بشكل مؤقت، بينما أمانة بغداد يتواجد بالمركز 16 برصيد 11 نقطة، وفوزه سيجعله يقفز إلى الموقع العاشر.
ويحتضن ملعب كربلاء الدولي مباراة فريق كربلاء مع ضيفه فريق الميناء، وستكون هذه المباراة هي الأولى لفريق كربلاء تحت إشراف مدربه الجديد حسام فوزي الذي حل بدلاً من المدرب المستقيل حيدر عبودي.
كربلاء الذي سيعود للعب على ملعبه لأول مرة هذا الموسم، سيحاول استثمار المساندة الجماهيرية التي وفرتها إدارته له عندما قررت فتح أبواب الملعب مجاناً لدخول الجماهير من أجل كسب نقاط المباراة، والبدء بمسيرة جديدة تنقذ الفريق من الموقع 19، وهو قبل الأخير في الترتيب العام لفرق الدوري.
بينما يسعى الميناء الذي غاب عنه الفوز في الجولات الثلاث الماضية إلى مباغتة منافسه والظفر بنتيجة المباراة، خصوصاً أن مدربه حسن أحمد قد أعد العدة لهذه المباراة بصورة جيدة. حيث يتواجد الميناء الآن بالمركز 13 برصيد 12 نقطة، وهو يرغب في التقدم إلى موقع أفضل.

http://tinyurl.com/49xwzukd

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version