بحث قائد «قوات الدعم السريع»، الفريق أول محمد حمدان دقلو«حميدتي»، أمس الأربعاء، مع الرئيس الكيني وليم روتو وقف الحرب، وحل الأزمة السودانية.

وتأتي زيارة «حميدتي» إلى كينيا ضمن جولة شملت أوغندا وإثيوبيا وجيبوتي لمناقشة إنهاء الحرب في السودان.

وعبر حسابه في منصة «إكس»، قال حميدتي: «وصلت اليوم (أمس الأبعاء) إلى نيروبي عاصمة جمهورية كينيا الشقيقة ضمن جولتي لعدد من الدول الشقيقة والصديقة».

وأضاف: «سعدت بلقاء رئيس جمهورية كينيا وليم روتو، وناقشت معه التطورات الجارية في السودان وأسباب نشوب الحرب، وسبل التوصل إلى حل للأزمة يرفع المعاناة عن كاهل شعبنا».

وأوضح أنه طرح للرئيس الكيني رؤية «الدعم السريع» لوقف إطلاق النار وبدء التفاوض للوصول إلى حل شامل يحقق السلام العادل والدائم في البلاد.

وشكر روتو على الجهود الكبيرة التي تبذلها كينيا ودول الإيقاد لإنهاء الحرب وآخرها اجتماع رؤساء «إيغاد» في جيبوتي، مؤكداً أنه لمس تفهماً ورغبة من رئيس كينيا للعمل مع جميع الأطراف لإيجاد مخرج للأزمة يعيد الأمن والاستقرار للسودان. بدوره أشاد الرئيس الكيني في منشور على موقع «إكس» ب«التزامه بإنهاء النزاع في السودان عبر الحوار». وأضاف أن «المحادثات الجارية التي تقودها الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيغاد) يجب أن تفضي إلى تسوية سياسية تتيح تحقيق السلام الدائم في البلاد».(وكالات)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version