رام الله، الضفة الغربية، غزة – (رويترز)

قال الجيش الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية فتشت منازل في مخيم نور الشمس للاجئين في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، الخميس، واعتقلت مئات الأشخاص للاشتباه في ضلوعهم بأنشطة مسلحة.

فيما ذكر مسؤولون بقطاع الصحة في غزة لرويترز، الخميس، أن خمسة فلسطينيين قتلوا في ضربة جوية إسرائيلية على سيارة في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

طولكرم

وشهدت طولكرم، وهي إحدى نقاط العبور الرئيسية بين الضفة الغربية وإسرائيل، مداهمات متكررة من قوات الأمن منذ هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال سكان، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 120 شخصاً، على الأقل، وهدمت ثلاثة منازل، بما فيها منزل تابع لأحد أعضاء «كتائب طولكرم»، المرتبطة بحركة فتح الفلسطينية.

وقال الجيش في بيان إن «قوات الجيش الإسرائيلي تواصل العمل، إلى جانب قوات الأمن الإسرائيلية الأخرى، في عملية واسعة النطاق لقمع العناصر المسلحة في مخيم نور الشمس للاجئين».

وقالت كتائب طولكرم، إن مقاتليها يتبادلون إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية.

30 ساعة اشتباكات

وقال الجيش، إن العملية استمرت أكثر من 30 ساعة من الاشتباكات، وأضاف أنه اعتقل مئات الأفراد لاستجوابهم. وأضاف أن القوات دمرت البنية التحتية للمسلحين، وعثرت على عدد من الأسلحة.

أعلى مستوى اضطرابات

وشهدت الضفة الغربية بالفعل، أعلى مستويات الاضطرابات منذ عقود خلال الأشهر الثمانية عشر التي سبقت هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، على جنوب إسرائيل. لكن المواجهات احتدمت بشدة بعد شن القوات الإسرائيلية حملة عسكرية على غزة.

وقُتل مئات الفلسطينيين في اشتباكات مع جنود ومستوطنين إسرائيليين، في الأسابيع الماضية، واعتقلت قوات الأمن آلاف الأشخاص في مواجهات متكررة بين القوات ومحتجين فلسطينيين.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version