بيروت – «الخليج»، وكالات:

تواصلت عمليات القصف المتبادل عبر الجنوب اللبناني، أمس الخميس، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على عدد من البلدات الجنوبية اللبنانية، ما أسفر عن مقتل مسعفين من الدفاع المدني، فيما استهدف مقاتلو «حزب الله» مواقع عسكرية إسرائيلية، وقصفوا بعشرات الصواريخ مستوطنة كريات شمونة وتجمعاً للجنود الإسرائيليين، في حين دعا الموفد الأمريكي آموس هوكشتاين للتهدئة والعمل على حل دبلوماسي تجنباً للأسوأ.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف طير حرفا والجبين وعيتا الشعب وعيترون، وسقطت 7 قذائف على سردا بين تلة حمامص والبساتين، كما سقطت قذيقة فوسفورية وسط الخيام في الحي الشرقي و4 قذائف في خلة بلوط ووادي البياض على أطراف بلدة حولا.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة حانين وبالتحديد على مركز للهيئة الصحية الإسلامية، ما أدى إلى مقتل عنصرين من الدفاع المدني كما تم تدمير سيارة إسعاف.

في المقابل، أعلن «حزب الله» استهداف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، وتجمع لجنود إسرائيليين في تل شعر وتحقيق إصابات مباشرة. كما أعلن الحزب أن مقاتليه استهدفوا مواقع «المطلة» و«المالكية» و«البغدادي» بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوها إصابات مباشرة. ‏كما أعلن استهداف ‏التجهيزات التجسسية في تلة «الكوبرا» بالأسلحة المناسبة، وعددا آخر من المواقع العسكرية.  

إلى ذلك، شدد المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين في تصريح إثر لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري على أنه «لا بد من التوصل إلى حل دبلوماسي يمكن اللبنانيين والإسرائيليين من العودة لمنازلهم»، قائلاً: «بحثنا إمكانية الوصول إلى حل دبلوماسي بين لبنان وإسرائيل».


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version