دبي: أحمد عزت

تُوج المهر «كبير خان» بأهم ألقاب أمسية «فاشن فرايدي»، إحدى أكبر أمسيات كرنفال سباقات دبي، بمضمار ميدان، المقدمة من لونجين بجوائز مالية فاقت 10 ملايين درهم، وشهدت حضوراً كبيراً ملأ جنبات المضمار العالمي.

وتصدر فريق جودلفين الأمسية برباعية رفيعة حملت توقيع «ميشرد تايم» في سباق جبل حتا «فئة 1»، و«مستريوس نايت» في سباق قلعة الفهيدي «فئة 2»، و«ستار أوف ميستري» في سباق بلو بوينت سبرينت «فئة 2»، و«سيسكاني» في سباق الخيل تروفي «ليستد».

رفع «كبير خان» العلم الكازاخستاني في الأمسية، وحجز مقعده في كأس دبي العالمي بعد فوز رفيع بسباق تحدي آل مكتوم «فئة 1» لمسافة 1900 متر «رملي»، بشعار تليك موكانبيتكالييف المالك الكازاخستاني، وإشراف دووج واتسون، وقيادة باتريك دوبس، ليواصل ابن «كاليفورنيا كروم» مسيرة التألق ويسجل فوزاً ثانياً على التوالي في كرنفال سباقات دبي، لكنه الأرفع والأغلى في مسيرته، وحقق زمناً قدره 1:57:72 متفوقاً بفارق 4.75 طول عن «فرانز شتراوس» بإشراف سيمار وقيادة مولن الذي حل بالمركز الثاني.

وشهدت أمسية «فاشن فرايداي»، قمة الإثارة، سواء داخل المضمار حيث المنافسات التي تضمنت 9 أشواط رفيعة المستوى، أو خارج مضمار السباق، حيث اشتمل المهرجان على مجموعة أخرى من الفعاليات والسباقات من بينها مسابقة «ستايل ستيكس»، التي أتاحت الفرصة لاستعراض أفضل الأزياء، وفعالية «ستايل ستيكس آت ذا تيراس» بإطلالات مميزة على المسار وحلبة الاستعراض، وعرض «ليديز نايت» في حلبة الاستعراض.

وانطلق الحفل بمنافسات الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم «فئة 1» للخيول العربية الأصيلة التي شهدها الشوط الأول وامتدت لمسافة 1900 متر «رملي»، بمشاركة 16 خيلاً في ظل غياب بطل الجولة الأولى، وتوج باللقب الحصان «بركة» لسلطان علي، والذي حقق فوزه بإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة الفارس كونور بيسلي، في زمن بلغ 2:07:89 دقيقة، وبفارق 1.5 طول عن «الأرقم» لناصر عسكر، بإشراف مصبح المهيري وقيادة تاج أوشيه.

وفي الشوط الثاني، شارك 10 من الخيول القوية التي تجيد الركض على الرمل في النسخة ال14 من سباق فايربريك ستيكس «فئة 3» على مسافة 1600 متر، وتمكّن المدرب الأكثر فوزاً في تاريخ السباق، سالم بن غدير، من تعزيز صدارته، عقب الفوز الذي حققه «هايبوثيتكال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، الفائز في 4 سباقات على ذات المضمار، وحقق البطل فوزه بقيادة الفارس مايكل باروالونا في زمن 1:37:89 دقيقة وبفارق 0.75 طول عن «ساوذرن أرتيست» لفترياني هاي، بإشراف بوبات سيمار وقيادة أنطونيو فريزو.

وواصلت خيول جودلفين سيطرتها على سباق الفهيدي «فئة 2» لمسافة 1400 متر «عشبي»، حيث حققت الفوز للعام الرابع على التوالي، بعدما فاز الحصان «مستريوس نايت» باللقب في الشوط الثالث، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك في زمن 1:21:73 دقيقة وبفارق طول واحد عن «فافورتينو» لشركة فينيسيا وجيبلبرتو جامبيني، بإشراف كيفن دي فوي وقيادة كريستوف سوميلون.

وفي رابع الأشواط، انطلقت نسخة جديدة من سباق الشندغة سبرينت «فئة 3» لمسافة 1200 متر «رملي»، وكان الفوز من نصيب الحصان «مهيب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة الفارس توم ماركواند، الذي قاده للفوز في زمن بلغ 1:11:31 دقيقة، وبفارق كبير بلغ 6.75 طول عن «فريدم فايتر» لنيجار بيرك ونقابة إيري وسوريمار، بإشراف بوبات سيمار وقيادة ريتشارد مولن.

وشهد سباق بلو بوينت سبرينت «فئة 2» على مسافة 1000 متر في الشوط الخامس «عشبي» مشاركة مجموعة كبيرة من الخيول الدولية التي جاءت تتنافس محلياً للمرة الأولى، لكن الفوز جاء من نصيب مهرة جودلفين «ستار أوف ميستري» التي خطفت الفوز في الأمتار الأخيرة، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة مايكل بارولونا في زمن بلغ 56:14 ثانية، وبفارق 1.75 طول عن «بونتوس» لإيفا نيسلانيكوفا، بإشراف ميروسلاف نيسلانيك وقيادة أنطونيو فريزو.

وشهد الشوط السابع النسخة ال25 من سباق جبل حتا «فئة 1» لمسافة 1800 متر على الأرضية العشبية، وخطف المهر «ميشرد تايم» بطل الراشدية «فئة 2» الفوز باللقب، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، وحقق فوزه في زمن بلغ 1:47:89 دقيقة، وبفارق 1.75 طول عن «أوتومان فليت» لجودلفين، وقيادة مايكل بارزالونا.

وتوج «ميندلسون باي» لنقابة سوتد وبوتد للسباقات بتحدي 2000 جينيز الإمارات، الذي امتد لمسافة 1600 متر «رملي» في الشوط الثامن، وحقق فوزه بإشراف بوبات سيمار وقيادة باتريك كوسجريف في زمن 1:38:13 دقيقة، وبفارق 3.75 طول عن «كيلر كولكت» لمايكل بيرك ونجار بيرك، بإشراف سيمار وقيادة أوشيه.

واختتمت الأمسية بسباق «الخيل تروفي» (ليستد)، الذي اختبر قدرات الخيول على التحمل لمسافة 2810 أمتار «عشبي»، وذهب الفوز لمصلحة «سيسكاني» لجودلفين الذي خطف الفوز في آخر ثانية، وحقق انتصاره بإشراف أبلبي وثيادة وليام بيوك في زمن قدره 2:56:74 دقيقة، وبفارق «شورت هيد» عن «الناير» للبشير الحراري، بإشراف جورج دولوز وقيادة كريستوف سوميلون.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version