Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • دولة الإمارات تعلن إحباط هجمات سيبرانية استهدفت قطاعات حيوية
    • مدان بقضية إرهاب في مصر.. ياسر السري يدير تجارة بلندن
    • 665 مليون دولار صافي دخل أدنوك للغاز بالربع الثاني 2026
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • روسيا: إسقاط 456 مسيّرة أوكرانية ومقتل 13 في تتارستان
    • القوات اليمنية: أسقطنا 11 مسيّرة حوثية والرد قادم
    • روسيا: إسقاط 456 مسيّرة أوكرانية ومقتل 12 في تتارستان
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    الصحة

    دراسة: تناول هذه الوجبة يوميا لتعزيز صحة قلبك

    خليجيخليجي30 مارس، 2022لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    تشير الأبحاث والدراسات الطبية إلى ارتباط الغذاء اليومي للإنسان بصحة قلبه، فكلما كان هذا الغذاء متنوعا ومتكاملا كلما قلت المشكلات القلبية.
    ووجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة “Clinical Nutrition” أن تناول فول الصويا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
    وقام باحثون من قسم التغذية وعلوم الحركة في جامعة ماستريخت في هولندا، بفحص مجموعة من 23 من كبار السن الأصحاء ، تتراوح أعمارهم بين 60-70 عاما على مدى أربعة أشهر تقريبا، وبعد تناول هؤلاء المشاركين الغذائية مع فول الصويا، وجد الباحثون أن لديهم مستويات أقل من بعض علامات مخاطر استقلاب القلب بما في ذلك انخفاض الكوليسترول الضار والضغط الشرياني.
    وبحسب موقع Eat This,Not That تم تمويل هذه الدراسة الخاصة من قبل Alpro Foundation وهي منظمة تدعم الدراسات البحثية حول النظام الغذائي النباتي، مما دفع بعض أخصائي التغذية لطرح عدة تساؤولات حول صحة هذه الدراسة.
    وأشارت أخصائية التغذية “جينيفر مينج” إلى أن هذه التجربة أجريت على فئة صغيرة  قد ترتبط التحسينات التي طرأت على صحة المشاركين بنوع فول الصويا.
    وأضافت “مينج” أن التحسينات التي طرأت على الأوعية الدموية للمشاركين قد يكون لها أسباب أخرى، مثل الحصول على المزيد من الألياف أو الفيتامينات والمعادن، وحذرت “مينج” من أن جسم الإنسان يختلف بين شخص وأخر، ويجب مراعاة هذه الاختلاف عند تناول أي غذاء بشكل مستمر.
    وأضافت أخصائية التغذية أنه عندما يتعلق الأمر بصحة القلب والأوعية الدموية، فمن المهم مراعاة عوامل النظام الغذائي والوراثة ونمط الحياة بدلا من التركيز على طعام واحد.
     المصدر: Eat This,Not That


    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقتعرف على شروط روسيا لإنهاء الحرب في أوكرانيا ونتائج المفاوضات في اسطنبول
    التالي فيديو.. واحدة من أجمل السيارات الشبابية تظهر في الأسواق قريبا
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    أبوظبي .. اغلاق 7 منشات صحية وإصدار 223 مخالفة عام 2025

    13 أبريل، 2026

    شحوب البشرة وفقدان الشهية وتغير الوزن تنذر بمشكلات صحية

    12 أبريل، 2026

    برنامج وطني لتطوير مهارات الجراحين في الطوارئ

    12 أبريل، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026

    دولة الإمارات تعلن إحباط هجمات سيبرانية استهدفت قطاعات حيوية

    10 أغسطس، 2026

    مدان بقضية إرهاب في مصر.. ياسر السري يدير تجارة بلندن

    10 أغسطس، 2026

    665 مليون دولار صافي دخل أدنوك للغاز بالربع الثاني 2026

    10 أغسطس، 2026

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter