عادي

أكد أن للفلسطينيين الحق في العودة إلى ديارهم في غزة

4 فبراير 2024

18:45 مساء




قراءة

دقيقتين

واشنطن – (رويترز)
ذكر مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان الأحد، أنه سيكون هناك مزيد من الإجراءات في الرد الأمريكي على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن الأسبوع الماضي، لكنه لم يصف الضربات الأمريكية بأنها حملة عسكرية مفتوحة.
وأضاف لشبكة (سي.بي.إس): «ما حدث الجمعة كان بداية ردنا وليس نهايته، وسيكون هناك مزيد من الخطوات بعضها مرئي وبعضها ربما غير مرئي… لن أصفها بأنها حملة عسكرية مفتوحة».
وقال سوليفان: «إذا ظلت الولايات المتحدة ترى تهديدات وهجمات في الشرق الأوسط فسنرد عليها»، مشيراً إلى أن «الأهداف الأمريكية خلال الضربة التي جرت مؤخراً على مواقع في سوريا والعراق كانت أهدافاً عسكرية مشروعة».
وتابع: «واشنطن تعتقد بأن الضربات حققت تأثيراً جيداً حتى الآن فيما يتعلق بالحد من قدرات الجماعات المسلحة، ردنا على التهديدات كبير ومتناسب ومستعدون للرد على أي هجمات.. وستتخذ إجراءات أخرى في المنطقة».
وأضاف: «لا يوجد ما يشير إلى أن إيران غيرت سياستها بشأن الجماعات المسلحة»، ولكنه أشار إلى أن «واشنطن لن تصفها بأنها حملة عسكرية مفتوحة». ورفض سوليفان القول «ما إذا كانت الولايات المتحدة تستبعد شن ضربات داخل إيران».
وذكر أن القضايا الإنسانية في غزة ستكون على رأس أولويات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته الحالية للشرق الأوسط.
وأضاف سوليفان لبرنامج «واجه الأمة» الذي تبثه شبكة (سي.بي.إس): إن التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس لإطلاق سراح الرهائن المتبقين لديها خلال هدنة إنسانية يصب في مصلحة الولايات المتحدة. لافتاً إلى أن «الكرة في ملعب حماس فيما يتعلق باقتراح الرهائن». وأكد أن للفلسطينيين الحق في العودة إلى ديارهم في غزة.

http://tinyurl.com/mryju5sj


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version