عادي

6 فبراير 2024

11:36 صباحا

متابعة: ضمياء فالح
بعث نادي مانشستر يونايتد برسالة تهنئة لنجمه السابق كريستيانو رونالدو، جناح النصر السعودي حاليا، بمناسبة عيد ميلاده الـ39 الى جانب أنشودة المشجعين «فيفا رونالدو» ( عاش رونالدو) وضغط رونالدو على زر إعجاب عليها ليظهر محبته لناديه السابق رغم ظروف رحيله عنه.
من جهتها، نشرت كاتيا شقيقة النجم البرتغالي عدداً من الصور لهما معاً على حسابها بمناسبة عيد ميلاده وكتبت رسالة مطولة جاء فيها:«قصة حياتك مثل فيلم سينمائي، فيلم واقعي في الحياة.كان من المقدر أن تحدث الفارق في حياة الكثيرين، نحمد الله على حياتك وصحتك».
وتابعت كاتيا في رسالتها:«من كان يظن أن الصبي المولود في حي كينتا دو فالكاو الفقير في سانتو أنتونيو بجزيرة ماديرا سيلهم أمة، فخورة جداً لأنني جزء من قصتك وأنت الآن هنا بكثير من الأخبار. تهانينا شقيقي وأرجو لك مزيداً من الصحة والحكمة والإنجازات».
وفي سياق متصل، أثار المدير التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد ديفيد جيل (66 عاماً) علامات الإستفهام بتجاهله رونالدو في اختيار أفضل صفقات أبرمها اثناء توليه المنصب.
وقال جيل، المنضم لليونايتد في 1997 قبل أن يصبح مديراً تنفيذياً بين عامي 2003-2013، في حوار مع مدافع الفريق السابق ريو فيرديناند:«أختار واين روني بسبب ما قدمه للنادي ومايكل كاريك ونيمانيا فيديتش وباتريس إيفرا. عانينا في العثور على بديل للعملاق بيتر شمايكل ثم إشترينا ايدوين فان دير سار وكان رائعاً لنا عبر السنوات».
ووجه جيل، الذي اختار لاعبين حملوا شارة الكابتن في حقبة سير أليكس فيرجسون الذهبية، نصيحته للمدير التنفيذي الجديد عمر برادة، وقال:«بداية، أعتقد أن تعيين شخص من خارج دائرة النادي فكرة جيدة لأنه يأتي بأفكار جديدة ومقاربة جديدة كما أنه جاء من ناد ناجح جداً. أنصحه بالتركيز جداً مع ديف بريلسفورد والعاملين معه في قسم التعاقدات والمفاوضات كي يفهم طريقة العمل. تفاوض النادي للتو على تمديد عقد أديداس وهي صفقة كبيرة وهناك المزيد من الرعاة لكن إن قارنا الجانب التجاري بالأداء سنرى فارقاً».
سيركز برادة على مساعدة قسم التعاقدات لكن الكثير من التساؤلات ستطرح في دفع 86 مليون استرليني مقابل شراء أنتوني من أياكس، وعلق جيل:«فيرديناند وأنا نعرف ما يجري في ملعب كارينجتون للتمرينات وأولد ترافورد، الأندية فيها الكثير من الاشخاص الذين عملوا فيها لسنوات طويلة ويحبون النادي ويحتاجون لشيء من الأمل كي يتحمسوا للعمل.هذا بالنسبة لي أهم نقطة ثم نستعيد فلسفة النادي المبنية على الوحدة. المدير الجيد هو المدير الذي يكسب القاعدة الشعبية بدءاً من عمال بيع التذاكر والكهربائيين وغيرهم، إن أبدى برادة تعاطفاً مع الموظفين الصغار ستكون انطلاقته كبيرة».
ونفى جيل أن يكون النادي اقترب سابقاً من شراء الأيقونة البرازيلي رونالدينيو وقال:«بنظري لم نكن قريبين مطلقاً من إبرام تلك الصفقة، ذهبنا لباريس عندما كان هناك والتقينا بشقيقه ووكيل أعماله روبرتو أسيس وناقشنا أنا وبيتر كينيون الموضوع. التقينا برونالدينيو وشقيقه في مطار مانشستر وعرضنا كل الأرقام وأوشكنا على الاتفاق على الأجر وعمولة الوكيل ثم عاد بيتر لأولد ترافورد وقلت له أني سأعتني بهما. لم أحصل على ردة فعل جيدة بسبب منافسة برشلونة لنا، أنا أبرمت الكثير من الصفقات لأميز بين الممكن منها وغير الممكن. لولا وجود برشلونة في السباق على خدماته لأنضم إلينا، كان برشلونة خياره الأول، برازيلي يذهب لبرشلونة. لم نقم بشيء خاطئ في الصفقة وعرضنا كل شيء لكنه اختار برشلونة».
وكان رونالدينيو كشف في 2018 عن كواليس الصفقة وقال:«كدت أنضم لليونايتد، كانت تفصلني عن الصفقة 48 ساعة لكن رئيس برشلونة ساندرو روزيل اتصل بي قبل مفاوضاتي مع اليونايتد وقال لي: إن اصبحت رئيساً لبرشلونة، هل ستأتي للعب هنا ؟فقلت له نعم. مفاوضاتي مع اليونايتد كانت سريعة وأخبرتهم أنني اخترت برشلونة وكان الخيار الصحيح، البرازيليون دائما يحبون اللعب في برشلونة. لدينا تاريخ هناك».

http://tinyurl.com/4fc8wkz6

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version