متابعة: نزار جعفر

قطع الوصل والعين خطوة مهمة نحو نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم بعد فوز الأول على ضيفه الوحدة 2-1، والثاني على مضيفه اتحاد كلباء 2-0 في ذهاب نصف النهائي.

وتخطى الوصل ضيفه الوحدة في زعبيل بهدفين سجلهما المغربي سفيان بوفتيني بعد 3 دقائق من بداية اللقاء، وفابيو ليما من ركلة جزاء، مقابل هدف للإيراني أحمد نور الله من ركلة جزاء(66). كما عاد العين من كلباء بفوز ثمين 2 – صفر، ليضع قدماً في النهائي، بعدما نجح في التسجيل على مدار الشوطين.

افتتح العين التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت المحسوب بدلاً من الضائع من عمر الشوط الأول (45+2) بقدم المغربي سفيان رحيمي مستغلاً الكرة العرضية الرائعة التي أرسلها التوجولي لابا كودجو، في ترجمة للأفضلية والسيطرة التي بدأ بها «الزعيم» المباراة.

وساهم تألق الحارس الشاب عيسى الهوتي في التصدي لأكثر من كرة داخل الصندوق في عدم زيادة الغلة في الشوط الأول.

في المقابل اعتمد كلباء على التنظيم الدفاعي والتحول السريع للهجوم، وسنحت للفريق عدة فرص عابتها اللمسة الأخيرة، أخطرها كرة الإيطالي دانيل بيسا في مواجهة الحارس خالد عيسى لكنه سددها جوار القائم الأيمن، وكرة البرازيلي لياندرو التي أبعدها الحارس عيسى ببراعة.

كشر «النمور» عن أنيابه في الشوط الثاني خاصة مع دخول نجمه الإيراني مهدي قائدي عبر سلسلة من الهجمات بحثاً عن التعادل والعودة للمباراة أخطرها تسديدة قائدي التي وقف لها القائم بالمرصاد فضلاً عن الفرص السهلة التي أتيحت للمهاجم السلوفيني أندرياس فومبيرجر في مواجهة المرمى لكنه تعامل معها برعونة.

ونظم العين صفوفه عبر التبديلات التي دفع بها المدرب الأرجنتيني كريسبو بدخول جوناتاس ومحمد عباس لينجح الأخير في تسجيل هدف التعزيز الثاني عند الدقيقة (90+2) محولاً كرة لابا الرأسية داخل الشباك الكلباوية لتنتهي المباراة بفوز العين بهدفين دون رد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version