واشنطن – أ ف ب

أعربت الولايات المتحدة، الاثنين، عن أسفها للوفاة «المفجعة» للطفلة هند رجب، 6 أعوام، في غزة، والتي استغاثت طوال أيام طالبة المساعدة من دون جدوى، وحضت إسرائيل على إجراء تحقيق سريع في هذا الصدد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين: «إنها قصة مدمرة، قصة مفجعة لهذه الطفلة، وبالطبع هناك آلاف الأطفال الآخرين الذين قضوا نتيجة هذا النزاع»، مضيفاً: «طلبنا من السلطات الإسرائيلية التحقيق في هذا الحادث بشكل عاجل».

وأضاف : “كلها مآس أعرفها ويمكنني القول إن الجميع في الحكومة الأمريكية يشعرون بها في العمق”.وتابع: “طلبنا من السلطات الإسرائيلية التحقيق في هذه الواقعة بصورة عاجلة. فهمنا أنهم يفعلون ذلك”.وقال أيضا “نتوقع أن نرى هذه النتائج في أسرع وقت، وينبغي أن تشمل تدابير المساءلة وفق المقتضى”.

وشغلت القصة المأساوية للطفلة الغزية هند رجب، العالم على مدار أسبوعين، بعدما حوصرت في سيارة مملوءة بجثث من أسرتها استهدفتهم القوات الإسرائيلية خلال نزوحها في مدينة غزة، استغاثت خلالها على مدار أيام بفرق الإسعاف طالبة إنقاذها بعدما قتل كل من كان معها في السيارة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مكالماتها المؤثرة، التي سجلها الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال الساعات، التي كانت فيها على قيد الحياة في سيارة على مقربة من دبابات إسرائيلية، في مدينة غزة.

وعلى مدار أيام، حدا الأمل كثيرين في إمكانية العثور على الطفلة حية، بعدما أعلن توجه سيارة إسعاف لانتشالها كانت على بعد 1000 متر فقط من الحادثة، قرب محطة للوقود في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، لكن اختفى أي أثر للمنقذين كما لم يعرف بعدها مصير الطفلة.

وقبل يومين، عُثر على جثة الطفلة وجثث أفراد من أسرتها متحللة في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، بعد انسحاب الدبابات والمدرعات الإسرائيلية، كما عثر على سيارة الإسعاف وجثتي المنقذين، متفحمتين على بعد أمتار قليلة من سيارة الطفلة.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version