أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس، تدمير منظومة صواريخ «إس-300» وإسقاط «ميغ-29» وتحييد 975 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة، وأكدت إسقاط 47 مسيّرة حاولت الهجوم على أهداف داخل الأراضي الروسية الليلة قبل الماضية.

محصلة يوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، أن الجيش الأوكراني خسر خلال 24 ساعة 975 جندياً، وعدداً كبيراً من المعدات العسكرية،وأوضحت الوزارة أنه تم تدمير منظومة «إس-300» قرب بلدة بوكروفسك في دونيتسك.

كما أسقطت طائرة من طراز «ميغ-29» في دونيتسك أيضاً. وعلى محوري كوبيانسك ودوينتسك صدت القوات الروسية أربع هجمات، واستولت وحدات من مجموعة قوات «الجنوب»، على مواقع أكثر ملاءمة على الخط الأمامي.

وعلى محور أفدييفكا، سيطرت وحدات من مجموعة قوات «الوسط» على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، كما صدت هجومين للعدو، وشملت خسائره مدفع إم 777 أمريكي الصنع، وراجمة صواريخ فامبر تشيكية الصنع ومحطة رادار لمكافحة البطاريات AN/TPQ-48 أمريكية الصنع. وعلى محور جنوب دونيتسك، حسنت وحدات من مجموعة قوات «الشرق» وضعها التكتيكي، وخسر العدو مدفعين من طراز إم 777، ومدفع سيزار فرنسي الصنع، ومدفع «رابييرا» مضاداً للدبابات، ومحطة «نوتا» للحرب الإلكترونية.

تحييد 47 مسيرة

وأعلنت الوزارة الروسية أن قواتها حيدت 47 مسيّرة أوكرانية في سماء أربع مقاطعات روسية، معظمها فوق روستوف، خلال الليلة قبل الماضية. وأضافت في بيان أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة اعترضت ودمرت مسيّرات فوق أراضي مقاطعات بيلغورود (مسيّرة واحدة) وكورسك (مسيّرتان) وفولغوغراد (3 مسيّرات) وروستوف (41 مسيّرة). وفي وقت سابق، ذكر حاكم روستوف فاسيلي غولوبيف أنه تم صد هجوم مكثف لمسيّرات على مدينة تاغانروغ، مشيراً إلى إصابة أحد رجال الطوارئ الذي شارك في إزالة آثار الهجوم على الأرض.

استئناف حركة المرور

قالت السلطات الروسية إنه تم وقف مرور السيارات على جسر القرم لفترة وجيزة أمس السبت، في خطوة تتخذ عادة بسبب وقوع أو توقع هجمات. وقالت السلطات في رسالة إن حركة المرور استؤنفت بعد أقل من ساعة. ويربط الجسر بين البر الرئيسي لروسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في 2014، لكن كييف لا تزال تعتبرها جزءاً من أراضيها.

استهداف خيرسون

أعلنت إدارة خيرسون الأوكرانية أمس السبت، أن قنبلة روسية سقطت قرب مبنى سكني في مدينة خيرسون جنوبي البلاد خلال الليلة قبل الماضية، ما أدى إلى جرح طفل فيما قتل طفل في قصف في دنيبروبتروفسك. وقالت الإدارة إن الجيش الروسي ضرب خيرسون بقنبلة. وسقطت القذيفة بالقرب من مبنى مؤلّف من خمسة طوابق. ونشرت السلطات مقطع فيديو يظهر فيه مبنى مدمّراً وحفرة كبيرة خارجه. وأشارت إلى أن «طفلًا أُصيب بسبب القصف»، وقال مسؤولون في منطقة دنيبروبتروفسك إن قصفاً روسياً أودى بحياة مراهق في قرية تشيرفونوغريغوريفكا المطلة على نهر دنيبرو. وأشاروا إلى أن القوات الروسية قصفت القرية، ما أدى إلى تدمير منزل.

وقال سلاح الجو الأوكراني في وقت سابق إنه أسقط 12 من أصل 15 مسيّرة أطلقتها روسيا في أجواء منطقة دونيتسك (شرق) ودنيبروبتروفسك (وسط) وبولتافا.

(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version