#أخبار الموضة


سارة سمير
اليوم

عندما عرض المسلسل الرومانسي الدرامي “Bridgerton” للمرة الأولى على منصة نتفليكس، في ديسمبر 2020، انبهر الجميع بما يشاهدونه من أزياء، وحقق نسبة مشاهدة تجاوزت الـ82 مليوناً في غضون شهر واحد فقط من العرض. وبعد انطلاق الموسم الثاني من المسلسل، عادت الأجواء الحماسية بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، حول كل ما يتعلق بالمسلسل من أجواء أرستقراطية رومانسية، إلى الأزياء والملابس الفاخرة.

العودة إلى حقبة ريجنسي المليئة بالقصص الرومانسية الحيوية، أشبه بالسفر عبر الزمن إلى حياة الريف الأوروبية، لكن النجم الحقيقي هو الموضة والأزياء الراقية، بداية من الأكمام المنفوخة والكورسيهات وفساتين الخصر الإمبراطورية ذات المطبوعات الزهرية الجريئة، إلى المجوهرات الفخمة والإكسسوارات المُذهلة.

وهو ما أدى إلى أن يحصد هاشتاج #Regencycore على منصة “تيك توك” ما يزيد على 21 مليون مشاهدة، حيث اعتمدت مدونات الأزياء والموضة ملابس مشابهة لأزياء بطلات العمل الدرامي الأكثر شهرة الآن، من فساتين ذات أكمام منفوشة وكورسيهات مُحكمة، والسترات القصيرة والتيجان والقفازات الدرامية. كما لجأت العلامات التجارية إلى تصميم وتقديم أزياء مستوحاة من أجواء المسلسل الرومانسي، بعد أن لاحظت إعجاب الفتيات بهذا النمط المميز من الأزياء.

ووفقًا لـ”PrettyLittleThing”، زادت عمليات البحث على Regencycore بنسبة  4900%، منذ ظهور الموسم الجديد على منصة نتفليكس، وفي الوقت نفسه أعلن مجمع التجارة الإلكترونية للأزياء “Love the Sales”، عن زيادة عمليات البحث عن “فساتين ريجنسي” بنسبة 84%.
مصممة أزياء بريدجرتون Bridgerton
خلال الموسم الأول، كانت مصممة الأزياء إلين ميروجنيك المسؤولة عن أزياء الأميرات والملكات في المسلسل الأكثر شهرة بالعالم، فقد اعتمدت الأزياء الأرستقراطية لتناسب شخصيات العمل الدرامي، أما في الموسم الثاني فقد تولت المصممة صوفي كانال زمام الأمور، وأحدثت ضجة هائلة بسبب التطور المُبهر في أزياء النجمات.

فقد ركزت على اختيار الألوان المخملية المشهورة في حقبة ريجينسي، بالإضافة إلى درجات الباستيل، التي منحت المشاهدين صورة غاية في الرقي والجمال، فضلاً عن إضافتها لألوان تبرز جمال الفتيات الصغيرات الأرستقراطيات، مثل اللون البنفسجي بدرجاته.
كما اعتمدت المصممة الأزياء الثقيلة والمنفوشة بشكل أكبر، حيث تمنح النجمات إطلالة أكثر جاذبية، تتناسب مع فكرة كبرهن في السن، وزيادة الأجواء الرومانسية والحب أيضاً.
وإذا كنتِ مستعدة لبعض طاقة الرومانسية الجذابة من حقبة ريجينسي، فإن مدونات “تيك توك” أثرن العديد من الإلهام حول هذه الأزياء الأرستقراطية التي يمكنك الاقتباس منها.. إليك بعض مقاطع الفيديو:
الجدير بالذكر أن مسلسل “Bridgerton” تدور أحداثه حول القرن التاسع عشر، وبالتحديد مشكلات الزواج في الطبقة الأرستقراطية، وبينما تحاول الأمهات اختيار أزواج أغنياء لبناتهن، تعمل إحدى الفتيات على فضح عائلات المجتمع الأرستقراطي، وكشف أسرارها.
 
 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version