أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد سعادته بتحقيق فريقه لقب الدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه، مؤكداً أنه إنجاز مستحق، لكن على لاعبيه تأجيل احتفالاتهم.

وتحدث أنشيلوتي عن موسم فريقه، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز ريال مدريد على قادش بثلاثية نظيفة، وقبل ساعات من إعلان تتويج الفريق رسمياً ببطولة الدوري، بعد خسارة برشلونة أمام جيرونا بنتيجة 4 – 2، مساء السبت، وفق ما نشرت وسائل إعلام إسبانية.

وقال المدرب الإيطالي: «علينا الانتظار لتقييم الموسم، في الدوري لعبنا بشكل رائع، وحظينا بالاستمرارية، وارتكبنا أخطاءً نادرة، استحققنا التفوق الذي نحظى به الآن».

وتابع أنشيلوتي، «علينا تجميد احتفالاتنا، لأننا مرتبطون بمباراة مهمة، الأربعاء. نتحلى بالتركيز الكامل لمواجهة بايرن ميونخ، علينا أن نتعافى ونرتاح، ونقدم أفضل أداء لدينا أمامهم»، واختار أنشيلوتي هدف جود بيلينجهام في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة لتكون أهم لحظة في رحلة الفوز بلقب الدوري الإسباني، لأنها أعادت لفريقه فارق ال11 نقطة مع المنافس في صدارة الترتيب.

وتطرق لاحتفال لاعبيه باللقب قائلاً: «سنتدرب غداً، يمكنهم فعل ما يريدون الليلة، لكننا لم نرتب لأي شيء لانشغالنا بمباراة الأربعاء».

وشدد أنشيلوتي على تركيز لاعبيه في الفوز على بايرن ميونيخ في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، الأربعاء، مشيراً إلى، أن غرفة ملابس ريال مدريد تتمتع بالهدوء، لأن الجميع لديهم حافز الوصول إلى نهائي البطولة.

وأكد أنشيلوتي 64 عاماً، أن وجود مدربين شباب في جهازه الفني يمنحه الحماسة، موضحاً، «أحياناً لا أحظ بذلك لأني أتقدم في العمر».

يذكر، أن ريال مدريد حسم لقب الدوري الإسباني، بعد 34 أسبوعاً، حيث حقق 87 نقطة، ويأتي بعده جيرونا، برصيد 74 نقطة ثم برشلونة برصيد 73 نقطة، مع تبقي 4 مباريات «12 نقطة محتملة» على انتهاء البطولة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version