أعلنت شركة ايبك جيمز Epic Games التي تطور لعبة فورتنايت Fortnite الشهيرة عن الحصول على استثمار جديد بقيمة 2 مليار دولار أمريكي، وهو الاستثمار الذي يرفع قيمة الشركة الأمريكية التي تخوض نزاعا قضائيا مع آبل إلى 31.5 مليار دولار أمريكي، وذلك بهدف دعم جهود ايبك Epic في تطوير رؤيتها لبناء الميتافيرس ودعم النمو المستمر. 
يأتي الاستثمار الجديد في ايبك من سوني ومالك مجموعة ليجو
ويأتي الاستثمار الجديد في ايبك Epic من شركة سوني بقيمة 1 مليار دولار، وهي من المستثمرين السابقين في الشركة، بالإضافة إلى 1 مليار دولار من KIRKBI وهي مجموعة استثمارية تديرها عائلة كيرك كريستيانسن والمالكة لمجموعة LEGO، وكانت كل من ايبك وليجو قد أعلنتا في وقت سابق من الأسبوع الماضي عن شراكة، وذلك لبناء تجربة صديقة للأسرة في عالم الميتافيرس metaverse. 

وكانت شركة فيسبوك من خلال مؤسسها مارك زوكربيرج قد بدأت في نشر مفهوم الميتافيرس في وقت سابق من العام الماضي 2021، وهو ما دفعها لتغيير اسم الشركة إلى ميتا استعدادا لمرحلة ما بعد الهواتف الذكية، لكن المفهوم الغامض لا يرتبط بفيسبوك فقط، حيث يعبر عن عوالم افتراضية يمكن للمستخدمين التفاعل معها عبر أجهزة متنوعة، وتعتبر شركة Epic واحدة من أكبر المؤيدين للفكرة من خلال لعبتها الشهيرة فورتنايت Fortnite ومحرك تطوير الألعاب الخاص بها Unreal Engine، وبالإضافة للاستثمار في ايبك جيمز، فقد استحوذت سوني على بنجي مطور لعبة Destiny في وقت سابق من هذا العام. 
تيم سويني: الاستثمار الجديد سيسرع من بناء الميتافيرس
وقال تيم سويني الرئيس التنفيذي لشركة Epic في بيان تعليقا على الاستثمار الجديد من سوني وKIRKBI، أن  هذا الاستثمار سيسرع من عمل الشركة في بناء الميتافيرس، وذلك لخلق مساحات حيث يمكن للاعبين قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء، كما يمكن للعلامات التجارية بناء تجارب إبداعية وغامرة. 
ما هو الميتافيرس Metaverse ؟ ماذا يعني؟ هل يرتبط بفيسبوك فقط؟قد يهمك أيضا: وفيما توفر ايبك من خلال لعبة فورتنايت تجارب أقرب لعالم الميتافيرس، مثل الأحداث الافتراضية التي تشمل حفلات موسيقية لأشهر الفنانين وغيرها، إلا أن خطط الشركة لعالم الميتافيرس وخطط الشركات الأخرى ليس واضحا بعد للمستخدمين. 
وتعتبر شركة ميتا الأم لفيسبوك ومايكروسوفت إلى جانب شركات تطوير الألعاب مثل ايبك والعاب روبلوكس من أبرز المتنافسين لتطوير تجارب الميتافيرس، حيث أعلنت مايكروسوفت سابقا عن خطط متعلقة بالتصور لمستخدمي تطبيق الاجتماعات Microsoft Teams، كما استحوذت مؤخرا على أكتيفجن بليزارد Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار في صفقة هي الأكبر على الإطلاق لها. 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version