أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في كلمة خلال فعاليات المؤتمر الوطني التحرري في واشنطن، أن مستقبل العملات المشفرة والبيتكوين سيتم صنعه في الولايات المتحدة الأميركية، فيما يعد مضاعفة لوعوده حول دعمه العملات المشفرة.

وأوضح ترامب أيضاً أنه سيدعم «الحق في الحضانة الذاتية»، ووعد الجمهور «بإبقاء السيناتور إليزابيث وارن (ديمقراطية من ماساتشوستس)» بعيداً عن بيتكوين، إلى جانب وعده بعدم السماح أبداً بإنشاء عملة رقمية للبنك المركزي.

خلال خطابه، وعد ترامب بتخفيف عقوبة روس أولبريخت، مؤسس موقع طريق الحرير، المدان الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة لدوره في إنشاء السوق الموازية لتداول العملات المشفرة.

وقبل الحدث، كتب ترامب على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به تروث سوشيال، أنه إيجابي ومنفتح في ما يخص شركات العملات الرقمية إلى جانب جميع الأشياء المتعلقة بهذه الصناعة الجديدة والمزدهرة.

وذكر أن أميركا يجب أن تكون «الرائدة في هذا المجال»، واتهم الرئيس جو بايدن بأنه يريدها «أن تموت موتاً بطيئاً ومؤلماً».

خلال الأسابيع القليلة الماضية، بدأ دونالد ترامب قبول التبرعات بالعملات المشفرة المختلفة، منها بيتكوين وإيثريوم ودوغ كوين إلى جانب العملة الرقمية المستوحاة من الرئيس الأميركي السابق كريبتو ترامب.

ووعد ترامب ببناء جيش معارض للسيناتور الأميركية إليزابيث وارن تحت مسمى «جيش تشفير»، على الرغم من أن البعض يرى أن توجُّه ترامب نحو العملات المشفرة هو «مجرد بقرة أخرى لحلبها»، فإن ترامب يقول إنه «يستمتع بعملات جديدة مجنونة».

وينظر خبراء الصناعة إلى دعوته لمؤيدي العملات المشفرة إلى «التصويت بشكل أفضل لترامب» كعامل مساهم في تخفيف الحزب الديمقراطي لموقفه بشأن تنظيم العملات المشفرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version