الرياض عيسى الحكمي

يسدل الستار مساء الاثنين على منافسات دوري المحترفين السعودي 2023-2024 والذي حسم فيه اللقب لصالح الهلال على حساب غريمه النصر الذي اكتفى بالوصافة للموسم الثاني على التوالي.

تشهد الجولة الأخيرة 5 مواجهات هامه يتصدرها «كلاسيكو» النصر والاتحاد على ملعب الأول بارك مسرح مباريات الأول،حيث يسعى الضيوف للفوز من اجل التمسك بما تبقى من احتمالات الفوز بالمركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا 2،والذي يحتله حتى اللحظة التعاون المتقدم بنقطتين عن«العميد» رابع الترتيب برصيد 54 نقط.

من جانبه يدخل النصر الثاني برصيد 79 نقطة اللقاء وهو يريد ان ينهي موسمه بكسر حاجز ال80 نقطة، وتعزيز فوزه في الدور الأول 5-2 بانتصار آخر يؤكد انتهاء العقدة الاتحادية التي رافقته في آخر 3 مواسم،في حين يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو(33 هدفاً) على الصعيد الشخصي إلى كسر الرقم التاريخي لهدافي الدوري المسجل باسم المغربي حمدالله (34 هدفاً) أحد الغائبين الاتحاديين عن اللقاء للإصابة إلى جانب بنزيمة وأحمد حجازي ورمارينهو.

وبنفس الطموحات الاتحادية يسعى التعاون إلى حسم المركز الرابع لصالحه عندما يستضيف الاتفاق سادس دون الدخول في حسابات معقدة.

وفي منطقة الهبوط المقصورة بين أندية الأخدود والطائي وأبها والرياض،تتجه الأنظار إلى مواجهة الطائي السادس عشر (31 نقطة) والأخدود السابع عشر برصيد 30 نقطة على ملعب الأول،وفي الرس يحل أبها الخامس عشر برصيد 32 نقطة ضيفاً على متذيل الترتيب الحزم وأول الهابطين،وفي الدمام يصطدم الرياض الذي يتشارك مع أبها بنفس الرصيد 32 نقطة بالخليج الحادي عشر والذي ضمن البقاء وخرج من الحسابات المزعجة.

أما الهلال الذي حسم اللقب فسيحل ضيفاً على الوحدة الذي ضمن البقاء في مباراة بمثابة البروفة للأول قبل نهائي كأس الملك أمام غريمه النصر الجمعة.

ويستضيف الأهلي الذي ضمن المركز الثالث الفيحاء الثامن،ويلتقي على ملعب ضمك الأخير مع الرائد،كما يستضيف الشباب فريق الفتح.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version