استقر سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات يوم السبت الأول من يونيو حزيران، بينما قُدر سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية بقيمة 89350 ليرة للشراء، و89650 ليرة للبيع.

ويستمر القلق في أوساط المودعين في البنوك اللبنانية من التمادي في تأخير صدور القرار النافذ الذي وعد به رئيس الحكومة نجيب ميقاتي برفع سعر الدولار المصرفي في نهاية مايو أيار الماضي، في ظل عدم الحصول على إجابات واضحة من الجهات المعنية، وزارة المال والبنك المركزي والمصارف المعنيّة بتأمين السيولة.

ويفترض أن يجري اعتماد سعر 25 ألف ليرة للدولار الواحد بديلاً من 15 ألف ليرة الساري حالياً من دون سند قانوني، بعد انتهاء صلاحية التعميم الخاص رقم 151 في أوائل العام الحالي، ليحصل المودعون على 150 دولاراً نقدياً، مع تحديد سقف جديد للسحوبات المحددة بما يصل إلى 1600 دولار، أي ما يعادل 24 مليون ليرة شهرياً، علماً بأن سعر صرف الدولار قارب الـ90 ألف ليرة على أرض الواقع.

ومن جهة أخرى، يرفض مصرف لبنان المركزي تحمل تبعات إقرار أي سعر صرف جديد يختلف عن السعر المستخدم في ميزانيته وميزانيات القطاع المالي، البالغ 89.5 ألف ليرة لكل دولار.

سعر الدولار اليوم السبت في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

قُدر سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية بقيمة 89350 ليرة للشراء، و89650 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشياً مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version