متابعة: ضمياء فالح

جذبت عائلة نجم ريال مدريد جود بيلينغهام الأنظار في أمسية اللقب الأوروبي الـ15 للنادي الملكي، إذ حضر والداه وشقيقه جوب قبل انطلاق المباراة بـ5 ساعات ثم نزل لاعب الوسط الإنجليزي الملعب ببدلة رسمية ليشعر بأجواء أول نهائي أوروبي في حياته، وعلق جود: «أحب تخيل المباراة، أرى الملعب والعشب والمواقع التي سأكون فيها. معرفة مكاني في الملعب طريقتي كي أكون أكثر هدوءاُ وهذا شيء كنت أفعله طوال مسيرتي ولهذا أدخل المباراة بدون توتر ومستعداً لكل شيء. علموني هذا من سن صغيرة وواصلت ممارسته».

وبفضل هدفي كارفخال وفينيسيوس حصد بيلينغهام أول لقب أوروبي وعلق: «لا يمكنني وصف شعوري، إنها أفضل أمسية في حياتي».

واسى بيلينغهام زملاءه السابقين في دورتموند بعد الصافرة ثم اعترف بانهياره لحظة رؤيته والديه دينيز ومارك وشقيقه جوب لاعب سندرلاند وقال: «كنت متماسكاً حتى شاهدت وجه أمي وأبي وشقيقي الأصغر الذي أحاول أن أكون قدوة له. لا يمكنني أن أتخيل إنجازاً أكبر من هذا».

وقال بيلينغهام عند لقائه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي شارك في تحليل النهائي، إن والدته معجبة به وتريد التقاط صورة معه واستجاب مورينيو لطلبها. وعلق مدافع مانشستر يونايتد ريو فيرديناند على أهمية وجود العائلة بالنسبة للاعب الكرة وقال فيرديناند:«لن أنسى عندما فزنا في موسكو كل الملعب كان يصرخ لكنني سمعت صوت أمي التي كانت تحاول الوصول إلي قبل صعود الفريق السلم لتسلم الكأس، كانت تلك اللحظة الأكثر عاطفية في مسيرتي. أنا أعرف ما يعنيه وجود العائلة في مناسبة كبيرة كهذه».

وعلق مورينيو:« جود لاعب مميز وعائلته مميزة، العائلة تجلس بعيداً عن منصة الشخصيات المهمة ولا تكترث بالكاميرات وجاءت فقط لدعم ابنها بتواضع كبير. العائلة بالنسبة لي شيء رائع، نحن نلعب من أجلهم في أمسيات كهذه. لا شيء أروع من أن تكون معك أمك وأبوك وأولادك وزوجتك في مباراة نهائية».

وانتهز مورينيو الفرصة لانتقاد مدرب أرسنال السابق الفرنسي أرسين فينغر، رئيس قسم تطوير كرة القدم عالمياً، حول مقترحه تغيير لوائح التسلل وقال «اسألوه عما يريد فعله في لوائح التسلل، يا إلهي، دعوني أذهب قبل أن يصل هنا»، ما دفع زملاءه في التحليل للضحك.

وجذب أسطورة فرنسا والريال زين الدين زيدان، الفائز بـ4 ألقاب أوروبية مع الريال، الأنظار عندما حمل الكأس للملعب قبل المباراة لكنه أخطأ في ترتيب أزرار الجاكيت ما نجم عنه صعود جانب ونزول الجانب الآخر.

وضج رواد مواقع التواصل بالتعليقات ومنها: «زيدان متوتر، ليس لدي دليل لكن ليس لدي شكوك أيضاً في الجاكيت»، و«زيدان لا يستطيع ترتيب أزرار الجاكيت».

ولم يكن هناك داع لتوتر زيزو فقد فاز الريال باللقب الـ15 ونجح زيزو في ترتيب أزرار الجاكيت عندما دخل الملعب بعد الصافرة.

وجلب مطرب الراب الأمريكي جاي زي معه سحر هوليوود للملعب. وحضر مالك شركة «روك نيشن سبورتس» لتمثيل اللاعبين والتي انضم إليها النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور العام الماضي كما حضر عمدة لندن صادق خان ومدرب أرسنال السابق أرسين فينغر المباراة، ولفت نجم الريال السابق الويلزي غاريث بيل الأنظار بأناقته ووسامته، فيما علت صافرات مشجعي الريال عند رؤيتهم مدربهم السابق مورينيو، وصفق مشجعو دورتموند لمدربهم السابق يورغن كلوب الذي ارتدى وشاح الفريق وشجعه حتى النهاية.

واعترف الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال بأن اللاعبين «لن يناموا» من شدة الفرح وأضاف: «تاريخ وعراقة هذا النادي وكون اللاعبين عائلة جعل مناخ العمل رائعاً وبدون مشاكل. لا يوجد لاعب أناني في الفريق والجميع متواضع لذلك لم أجد صعوبة في تدريبه هذا الموسم».

وكشف تقرير إسباني عن تعرض بعض المشجعين الإسبان للاحتيال بعد دفعهم 1095 يورو لرحلة طيران كان من المقرر أن تحلق في الـ7 صباحاً السبت.

وقالت الشركة التي حجزت الرحلات إن الطائرة تعرضت لمشكلة فنية، لكن رد أحد المشجعين الغاضبين: أبلغونا في الـ5 مساء بوجود مشكلة ولم يعطونا مزيداً من التفاصيل، لم أنم الليل كي أتواجد في المطار صباحاً.

وتمكن 16 مشجعاً فقط من الذين حجزوا مع الشركة من التحليق لدعم الريال كما سمح النادي بحضور المشجعين لملعب البرنابيو ومشاهدة المباراة على شاشة الملعب الكبيرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version