استقر سعر الذهب في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الثلاثاء بعد مكاسب حادة في الجلسة السابقة، مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأميركية المنتظرة في وقت لاحق من الأسبوع، التي قد تقدم المزيد من الدلائل على مسار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ولم يتغير السعر الفوري للذهب ليظل عند 2347.48 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 01:24 بتوقيت غرينتش، بعد مكاسب بنسبة 1 في المئة يوم الاثنين، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنحو 0.1 بالمئة إلى 2367.70 دولار.

أظهرت البيانات تباطؤ نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في مايو أيار، وانخفض الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع للشهر الثاني على التوالي في أبريل نيسان بسبب انخفاض النشاط غير السكني.

وينتظر المستثمرون تقرير الوظائف يوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة لقياس صحة الاقتصاد الأميركي ومدى إمكانية خفض البنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في سبتمبر أيلول المقبل.

ويتوقع المتداولون حالياً احتمالاً بنسبة 60 في المئة تقريباً لخفض سعر الفائدة في سبتمبر أيلول، وفقاً لأداة فيدويتش.

وخفض أسعار الفائدة يدعم سعر الذهب باعتبار أنه يخفض تكلفة حيازة السبائك التي لا تدر عائداً.

وأظهر مسح أجراه مركز أبحاث أن البنوك المركزية العالمية تخطط لمواصلة زيادة تعرضها للذهب، وهو الاتجاه الذي ساعد بالفعل المعدن الثمين على الوصول إلى مستويات قياسية هذا العام.

ونزل سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 30.63 دولار للأوقية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version