دبي: أحمد عزت
يواصل مهرجان رويال أسكوت 2024، الأربعاء منافساته المثيرة التي يحتضنها مضمار أسكوت البريطاني العريق، وتسعى خيول الإمارات لتحقيق المزيد من الانتصارات خلال هذا الحدث التاريخي، فيما يتطلع المدرب العالمي سعيد بن سرور إلى إحراز المزيد من الإنجازات بشعار جودلفين الذي سطّر تاريخاً باهراً في مختلف سباقات رويال أسكوت الكبيرة.
وفاز المدرب الكبير سعيد بن سرور ببطولة المدربين في 4 نسخ من المهرجان الملكي، في أعوام 1996 و1997 و1999 و2005، وهو يسعى لمزيد من الانتصارات، حين يدفع اليوم بـ«وايلد تايجر» الذي يستهدف لقب رويال هانت كب، على مسافة 1600 متر في الشوط الخامس، وقال عنه: «الحصان يتحسن، وقد فاز مرتين بالفعل هذا الموسم وسيبلي بلاءً حسناً في هذا السباق».

أما المهرة الصاعدة «سمر أوف لوف» ابنة «دارك إنجل»، فستشارك يوم الخميس، في سباق باكنجهام بالاس ستيكس، علماً أن السباق أضيف للمهرجان في 2002، وقال عنها: «سبق وفازت في سباقين بمضمار كيمبتون على مسافة 1400 متر، وأتطلع إلى مشاركتها بالرغم من قلة خبرتها». 
ونشر الموقع الرسمي لمهرجان رويال أسكوت تقريراً مطولاً عن سعيد بن سرور مدرب جودلفين، وأشار فيه إلى إنجازاته الرائعة التي حققها في الأعوام الماضية، وكشف أن المدرب العالمي حقق 38 انتصاراً في تاريخه بسباقات مهرجان رويال أسكوت، وأكد أنه يعد من أفضل 4 مدربين في تاريخ المهرجان الملكي العريق، الذي يمتد تاريخه إلى أكثر من 300 عام، حيث انطلقت أول نسخة منه في عام 1711، وهو إنجاز خيالي لابن الإمارات.
وكان عدد قليل من المدربين هم الذين نجحوا سريعاً في اقتحام ساحة سباقات مهرجان رويال أسكوت، ومنهم ابن الإمارات، سعيد بن سرور، الذي جاء فوزه الأول في المهرجان الملكي منذ ما يقرب من 30 عاماً، عن طريق «سو فاكتشوال» في سباق «كورك آند أوريري ستيكس» عام 1995 (المعروف الآن باسم يوبيل الملكة إليزابيث الثانية)، وقد أعطى ذلك الفوز إشارة لما هو قادم لاحقاً، فبعد 12 شهراً، حقق ابن سرور ثلاثية، اثنان منها في مستوى الفئة الأولى، وكان فوز «تشارنوود فورست» في «كوين آن» هو الأول من أصل 7 انتصارات قياسية في تلك المسابقة.

5 انتصارات بالكأس الذهبية
افتتح «كلاسيك كليشيه» عام 1996 حساب سعيد بن سرور في بطولة الكأس الذهبية المصنفة «جروب 1»، ثم تبعها بأربعة انتصارات أخرى في هذا السباق المرموق عن طريق «كيف ترى 1998»، و«كيف ترى 2000»، و«بابينيو 200»، و«كولور فيشون 2012».
وعن الفوز 5 مرات بالكأس الذهبية «جروب1»، قال سعيد بن سرور: «من الصعب الفوز بأي سباق في رويال آسكوت، لكن الفوز بالكأس الذهبية أكثر صعوبة، وللفوز به، يجب أن يكون لدى الخيل الكثير من القدرة على التحمل، وإعدادها بأفضل صورة ممكنة، إنه سباق خاص، وستبقى ذكرياته معي لفترة طويلة، لقد كنا محظوظين؛ لأننا امتلكنا تلك الخيول، ومن الجميل أن تنظر إلى أيام كهذه في بعض الأحيان، وتدرك أنك فعلت شيئاً مميزاً».
وبسؤاله عن اختيار البطل المفضل من بين 38 فائزاً في رويال أسكوت، قال: «لا يمكنني اختيار فائز مفضل من بين تلك الانتصارات، فجميعها مختلفة وجيدة لأسباب متعددة، ولها أسباب تجعلني أتذكرها دائماً، والحقيقة التي يعرفها الجميع أن كل فوز في رويال أسكوت يحمل أهمية كبيرة، فكيف يكون الحال عندما تفوز هناك بانتظام، بالتأكيد الأمر يعني الكثير من النجاح والسعادة».
وتابع «العالمي» بقوله: «الشيء الذي يجب تذكره بشأن أسكوت، هو أنه أحد أفضل سباقات الخيول في العالم، ولعله اجتماع ضخم للغاية، إذ يأتي الناس إليه من جميع أنحاء العالم لرؤية أفضل الخيول، وأعتقد أن فوزي بلقب المدرب البطل هناك 4 مرات أمر يدعو إلى الفخر، وأتذكر أن كان لدينا (جودلفين) ستة فائزين هناك في عام واحد (2004)».
وأثبت سعيد بن سرور تفوقه كمدرب مع خيول جودلفين في مهرجان رويال أسكوت عبر السنوات، وسرج المدرب بعض أفضل وأشهر الخيول مثل «دبي ملينيوم» الذي يصفه بأنه أحد أفضل الخيول بالنسبة له، وقال عنه: «إنه بطل كأس دبي العالمي (فئة1)، لكن رؤيته وهو يحرز لقب برينس أوف ويلز ستيكس في رويال أسكوت كان أمراً رائعاً، ثم أصبح فحلاً مميزاً، وابنه «دباوي» أصبح أفضل فحل في العالم».
وتألق «ريال ورلد» لجودلفين الذي تألق تحت إشراف بن سرور في نسخة 2021 من سباق رويال هانت كب هانديكاب لمسافة الميل في مهرجان رويال أسكوت، وقال عنه: «أعجبت كثيراً بفوز «ريال ورلد» في رويال هانت كب، ثم أضاف 4 انتصارات متتالية من ضمنها سترينسال ستيكس (فئة3) وبري دانيل ولدنستين (فئة2) الفرنسي، ثم أحرز لقب زعبيل مايل (فئة2) في مضمار ميدان، كذلك فقد كان فوز «دبي فيوتشر» في ويلفرتون ستيكس عام 2022 رائعاً، وكلها أسماء غنية عن التعريف أهدت جودلفين انتصارات باهرة».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version