أصبحت شركة إنفيديا الشركة الأكبر قيمة سوقية في العالم يوم الثلاثاء بعدما أطاحت بشركة مايكروسوفت، وتستمر رقائق إنفيديا في لعب دور محوري في السباق للسيطرة على سوق الذكاء الاصطناعي.

ارتفعت أسهم شركة صناعة الرقائق بنسبة 3.2 في المئة إلى 135.21 دولار يوم الثلاثاء ما رفع قيمتها السوقية إلى 3.326 تريليون دولار، ويأتي هذا بعد أيام قليلة من تخطي إنفيديا شركة أبل المصنعة لهواتف آيفون لتصبح ثاني أكبر شركة قيمة سوقية.

ارتفع سهم إنفيديا بنحو 173 في المئة منذ بداية العام مقارنة بارتفاع بنحو 19 في المئة لسهم مايكروسوفت، مع تجاوز الطلب على معالجاتها المتطورة العرض.

وتتسابق شركات التكنولوجيا العملاقة مثل مايكروسوفت وميتا وألفابت لبناء قدراتها في الحوسبة بالذكاء الاصطناعي والهيمنة على التكنولوجيا الناشئة.

دفع ارتفاع الطلب سهم إنفيديا إلى مستوى قياسي مضيفاً أكثر من 103 مليارات دولار إلى القيمة السوقية لشركة إنفيديا يوم الثلاثاء.

في إطار زيادة جاذبية أسهمها عالية القيمة بين المستثمرين الأفراد، قامت شركة إنفيديا مؤخراً بتقسيم أسهمها بنسبة عشرة إلى واحد بدءاً من 7 يونيو حزيران 2024.

توسعت القيمة السوقية للشركة من تريليون دولار إلى تريليوني دولار في تسعة أشهر فقط في فبراير شباط 2024، بينما استغرق الأمر أكثر من ثلاثة أشهر للوصول إلى 3 تريليونات دولار في يونيو حزيران.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version