#عروض أزياء

مع انطلاق أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-2025، أبهرتنا دور الأزياء المشاركة في اليوم الأول بمجموعاتها، التي جمعت بين الفن والرياضة، بالتزامن مع اقتراب انطلاق الألعاب الأولمبية في الدولة نفسها، التي تحيي أسبوع الموضة.

“Schiaparelli”.. سحر طائر الفينيق:

  • مجموعة Schiaparelli لخريف وشتاء 2025

كعادتها، افتتحت دار «Schiaparelli» أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية، بعرض مميز، حضره ضيوف من مشاهير الصف الأول، وقد أبهر المدير الإبداعي للدار دانيال روزبيري Daniel Roseberry الجميع بسحره، مستلهماً مجموعة خريف وشتاء 2024-2025 من إطلالة إلسا سكياباريللي عام 1940، خلال حفل افتتاح مطعم «Ambassadeurs» في باريس، إذ اختارت ثوباً من رسم دوناند (Dunand) مع وشاح مصنوع من ريش الديك ملفوف بأناقة حول كتفيها. واختارت إلسا هذا الثوب؛ لتكريم راقصة الباليه آنا بافلوفا Anna Pavlova، التي توفيت في نفس العام، وكانت الأولى مخطئة في حقها.

واختار روزبيري، المعروف بتصاميمه الرائعة، نهجاً أكثر خفة هذا الموسم، فقد ولت الألوان النابضة بالحياة والصور الظلية الضخمة، وحلت مكانها الأشكال الأنثوية، والموضوع المستوحى من الرقص. كما أبرز المدير الإبداعي للدار توهج العنبر من الثريات في التفاصيل المعقدة للمجموعة، وزين النحاس الذهبي المطروق ثوباً مخملياً أسود، في حين أضاف تطريز الشوكة ثلاثي الأبعاد لمسة من الظلام إلى فستان تمثال نصفي.

“Dior”.. طابع رياضي للمرة الأولى:

  • مجموعة ديور لخريف وشتاء 2025
    مجموعة ديور لخريف وشتاء 2025

لأول مرة في تاريخها، تستمد دار ديور مجموعتها من حدث رياضي في أسبوع الهوت كوتور، إذ قررت المديرة الإبداعية، ماريا غراترسيا كيوري، أن تستوحي إطلالات المجموعة من أولمبياد باريس القادمة، وأول مجموعة «ديور» المخصصة للمبارزة، وتدمج كيوري اليونان القديمة مع ألعاب 1924، لأن هذه الفترة شكلت نقطة تحول للنساء في ألعاب القوى، حينما قاتلن من أجل الاعتراف بحقوقهن، واحتضنَّ ملابس جديدة سهلت الحركة، بفضل اختراع نسيج القميص. وتشيد كيوري بأليس ميليات، المدافعة الدؤوبة عن إدراج المرأة في سباقات المضمار والميدان خلال أولمبياد عام 1928. وتعيد المجموعة تخيل البيبلوس، وهو ثوب ملفوف استخدمه ديور نفسه في إبداعات الشيفون، ويتم إقران إصدارات كيوري المصنوعة من القميص الحريري أو المعدني، مع التطريزات والبدلات، ما يمنح صوراً ظلية متحررة.

جورج حبيقة.. سحر وجمال:

  • مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء 2025
    مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء 2025

وفي ختام هذا اليوم، الذي يبشر بموسم حافل بالخروج عن المألوف، قدم المصمم اللبناني جورج حبيقة مجموعته الراقية لخريف وشتاء 2024- 2025، المليئة بالسحر والجمال. أطلت عارضات جورج حبيقة بفساتين سهرة ساحرة بألوان الباستيل الناعمة، ومُزينة بالأحجار والتطريزات البراقة المصممة بتقنية ثلاثية الأبعاد؛ لمزيد من الانسجام على خامة القماش، فبدا التطريز كأنه فسيفساء من الألوان المتقزّحة على قاعدة من الكريب الشيفون أو الساتان الحريري. وكانت عروس جورج حبيقة مسك الختام، بفستانها الأبيض المُزين بالورود والطرحة الطويلة المنسدلة والمتسقة مع نهاية ذيل الفستان.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version