بغداد: زيدان الربيعي

أظهرت الهيئة الإدارية لنادي الزوراء 3 وثائق رسمية صادرة منها، وكذلك من اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية تؤكد شرعية انتخاباتها.

وكانت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، قد قررت قبل يومين حل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي التي يترأسها نجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن لوجود مخالفات قانونية فيها.

الوثائق الثلاث التي عرضتها إدارة الزوراء على بعض وسائل الإعلام العراقية، هي كتاب رسمي صادر منها موجه إلى اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية يطالب الأخيرة بإرسال ممثل عنها لحضور انتخابات النادي، ثم كتاب آخر صادر من الإدارة أيضاً موجه للأولمبية يستفسر عن أسباب عدم حضور ممثل عنها للانتخابات، والوثيقة الثالثة عبارة عن كتاب رسمي صادر من اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية يجيب عن كتاب إدارة الزوراء حول أسباب عدم حضور ممثل منها للانتخابات، ويؤكد الكتاب أنه تم تدقيق الانتخابات من قبل اللجنة الأولمبية العراقية؛ لأنها كانت منقولة من قبل بعض المحطات الفضائية.

من جانب آخر، رفض فلاح حسن، رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي، التي تم حلها، مقترحاً من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية د. عقيل مفتن، يتمثل في إسناد رئاسة الهيئة المؤقتة له، كما رفض فلاح حسن الجلوس مع كتلة المعارضين للإدارة المنحلة.

وفي ذات السياق، هدد شاكر الجبوري، أمين سر نادي الزوراء السابق بتدويل قرار حل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، وقال الجبوري: «سنتبع كل الطرق القانونية للطعن بقرار حل إدارة نادينا الشرعية من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية».

وأوضح أن «القانون وضع لنا عتبات معينة سنتبعها خطوة بعد خطوة، بما فيها اللجوء إلى محكمة (كاس)، لأننا إدارة شرعية، وسبق للقضاء العراقي أن منحنا هذه الشرعية في أكثر من قضية رفعت ضد الإدارة، حيث سنتجه أولاً للطعن في قرار الحل لدى القضاء العراقي».

ومن المؤمل أن تباشر الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الزوراء عملها؛ اعتباراً من يوم الأحد المقبل، حيث إنه حتى الآن هناك إشكالية حول من يترأسها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version