#بشرة

قد يعجبك مظهر الكعب العالي، لكن عواقب ارتدائه ليست جميلة في بعض الأحيان. يقول الخبراء إن ارتداءه يسبب العديد من مشاكل القدم، مثل: الأورام، وإجهاد العضلات.

لكن المضاعفات لا تتوقف عند هذا الحد، إذ قد يعاني الوركان والركبتان والكاحلان وأسفل الظهر، أيضاً عند ارتداء الكعب العالي بسبب تغير طريقة المشي.

  • تخلصي منها فوراً.. أخطاء ترتكبينها عند انتعال الكعب العالي صيفاً

وقد تتساءلين عما إذا كان ارتداء الكعب العالي يستحق كل هذا العناء، أم لا؟.. لا سيما في الصيف عندما تصبح قدماكِ أكثر سخونة وتورماً بطبيعة الحال بسبب الطقس الحار.

ومع مراعاة بعض الأمور، يمكنكِ تقليل خطر حدوث مشكلة أثناء ارتداء الكعب العالي طوال الأشهر الأكثر حرارة، وهنا نخبركِ ببعض الأخطاء، التي يقول أطباء الأقدام إنكِ ترتكبينها أثناء ارتداء حذائكِ المفضل.

عدم اختيار كعب يحتوي على توسيد ودعم مناسبين:

عندما يتعلق الأمر بالموضة، فإن الكثير من الناس يفضلون شكل الحذاء على وظيفته. ومع ذلك، اختيارك انتعال الكعب العالي من أجل تحسين مظهركِ لا يعني أنه عليكِ التضحية بالراحة والأمان.

لذا، يوصى باختيار الكعب مع توسيد مناسب لتجنب الإجهاد أو الإصابة، حيث توفر الأحذية ذات النعال السميكة امتصاصاً أكبر للصدمات مقارنة بالأحذية الرقيقة، لذا اختاري تلك الأحذية كلما أمكن ذلك.

كما أنه يجب التأكد من عدم انزلاق قدميك للأمام عند المشي، لا سيما إذا كنتِ ترتدين صندلاً، وتذكري أن الأحذية ذات الدعم الجيد للقوس أو النعل الداخلي المبطن، يمكن أن تساعد في ذلك.

انتعال الكعب العالي جداً:

في أيام الصيف الحارة، قد تميلين إلى انتعال تلك الأحذية ذات الكعب العالي لمزيد من الأناقة، لكن الأحذية ذات الكعب العالي تضع المزيد من الضغط على قدميكِ وساقيكِ، لذلك من الأفضل الالتزام بالأنماط ذات الكعب المنخفض، عندما ترتفع درجات الحرارة. وتذكري أن بعض المشكلات الشائعة المرتبطة بالكعب العالي جدًا هي التهاب اللفافة الأخمصية، وإجهاد القوس، وإصابات أصابع القدم، والتواء الكاحلين، وعليه ينصح باختيار الكعب الذي يقل ارتفاعه عن بوصتين للارتداء المنتظم. أما إذا كنتِ تريدين كعباً أعلى، ففكري في الأحذية التي تحتوي على منصة في مقدمة القدم.

  • تخلصي منها فوراً.. أخطاء ترتكبينها عند انتعال الكعب العالي صيفاً
    تخلصي منها فوراً.. أخطاء ترتكبينها عند انتعال الكعب العالي صيفاً

عدم أخذ فترات راحة من الكعب العالي:

الأحذية ذات الكعب العالي ليست مثالية للانتعال اليومي، وكذلك لساعات، لذا يجب أن تعطي قدميكِ استراحة كل ساعة أو ساعتين كلما أمكن ذلك، حيث إن فترات طويلة من الوقت في الكعب تؤدي إلى التورم وعدم الراحة. ويمكنكِ اختيار الأحذية المسطحة بدلاً من ذلك عندما تتاح لكِ الفرصة، أو حمل بعض الأحذية المسطحة المريحة معكِ؛ إذا كنتِ تعلمين أنكِ ستخرجين طوال اليوم بالكعب العالي.

وفي الصيف، قد تحتاجين إلى فترات راحة إضافية من الكعب العالي، حيث من المرجح أن تتعرق قدماك في الطقس الدافئ، ويؤدي مزيج الرطوبة الزائدة والاحتكاك إلى ظهور بثور مؤلمة عند المشي.

عدم القيام بتمارين التمدد قبل وبعد انتعال الكعب العالي:

يمكنكِ جعل الكعب العالي أكثر راحة في الصيف من خلال تمارين التمدد، حيث إن تمديد ربلة الساق والكاحلين والقدمين، يساعد على تقليل الانزعاج الناتج عن انتعاله. وعندما تخلعين حذاءكِ في نهاية اليوم، قومي ببعض تمارين رفع الساق أو تمديد أصابع القدمين، وكذلك تدليك قدميكِ لتخفيف أي توتر أو ألم.

  • تخلصي منها فوراً.. أخطاء ترتكبينها عند انتعال الكعب العالي صيفاً
    تخلصي منها فوراً.. أخطاء ترتكبينها عند انتعال الكعب العالي صيفاً

نسيان ترطيب القدمين:

يمكن للحرارة والصنادل أن تجفف بشرتك بسرعة أكبر في فصل الصيف، لذا تأكدي من استخدام مرطب للحفاظ على رطوبة وصحة قدميك، وإيلاء اهتمام خاص للمناطق التي تميل إلى الإهمال، مثل: أعلى أصابع قدميك، أو الكعب، حيث قد تتشكل الشقوق إذا تركت دون علاج.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version