#عروض أزياء

انطلق أسبوع الموضة في لندن ببداية مثيرة، حيث كشف عن مجموعة من أحدث الاتجاهات لموسم ربيع وصيف 2025، وانصبَّ اهتمام عالم الموضة بقوة على العاصمة البريطانية، حيث قدمت عرضاً مبهراً للإبداع والابتكار.

هنا، نتعمق في بعض اللحظات البارزة، التي ميزت الأيام الأولى المُبهجة من هذا الحدث المرموق:

  • إليكِ تفاصيل أول أيام أسبوع الموضة في لندن 2025

النمط الأنثوي يسيطر بمجموعة «PAUL COSTELLOE»:

افتتح المصمم الأيرلندي، بول كوستيلوي، أسبوع الموضة في لندن لربيع وصيف 2025، بالتزامن مع احتفال عيد ميلاده الـ40، بأسلوب أكثر أناقة وأنثوية، مستوحى من مدينة الحب، فذكرتنا المجموعة بأزياء المسلسل الشهير «إميلي في باريس»، حينما أضاف لمسة باريسية عصرية إلى القطع الكلاسيكية.

وضمت المجموعة عدداً كبيراً من القطع الأساسية، مثل: السراويل والقمصان والفساتين، بالإضافة إلى سيطرة الألوان الباستيلية، والطبعات الزهرية على الألوان الأساسية الهادئة، كما اعتمد كوستيلوي اللمسة الشبابية على المجموعة، بجانب الظلال الأنثوية، ما جذب أنظار الكثيرين إلى مجموعة ربيع وصيف 2025، من «PAUL COSTELLOE».

  • إليكِ تفاصيل أول أيام أسبوع الموضة في لندن 2025
    إليكِ تفاصيل أول أيام أسبوع الموضة في لندن 2025

ستايل الخمسينيات يعود مع مجموعة «BORA AKSU»:

عادت كلاسيكية العقود الماضية بالتحديد الخمسينيات والستينيات مع مجموعة «BORA AKSU» لربيع وصيف 2025، حيث قدم بورا أكسو انعكاساً شخصياً عميقاً للذاكرة، والرابط الدائم بين الأم والابن، من خلال مجموعة تضم عدداً من الإطلالات الأنثوية والذكورية معاً، في إطلالة واحدة، وبدأ أكسو عرضه بفستان أبيض قصير مخيط يدوياً بدقة ريش النعام؛ ليجسد ذكرى ملموسة لوالدته الراحلة، وكان هذا الفستان الذي تم استرداده من تركتها، جزءاً من مجموعة أكبر من الملابس، التي احتفظت بها بعناية على مر السنين.

وقدم المجموعة في الحدائق الهادئة، التي تغمرها أشعة الشمس بكنيسة القديس بولس في كوفنت غاردن، واستعرض عدداً من الإطلالات الأنيقة والدقيقة، المحبوكة من أقمشة ناعمة وكلاسيكية، من التل والدانتيل مع ستايل الدرابيه والكشكش، الذي أضاف لمسة من الرومانسية والكلاسيكية إلى كل تصميم.

  • إليكِ تفاصيل أول أيام أسبوع الموضة في لندن 2025
    إليكِ تفاصيل أول أيام أسبوع الموضة في لندن 2025

الفخامة والكلاسيكية بمجموعة «RICHARD QUINN»:

جمعت مجموعة ريتشارد كوين RICHARD QUINN لربيع وصيف 2025، بأسبوع الموضة في لندن، بين الأسلوب الكلاسيكي المُعتمد في أزياء الأربعينيات والخمسينيات، مع دمج بعض أناقة الثمانينيات، بما يتماشى مع الاتجاهات الحالية الأخرى.

جاءت المجموعة الفاخرة بتشكيلة من الفساتين الكبيرة المنفوشة، والمعاطف الضخمة، مع وفرة من الورود والبريق اللامع بالفصوص والأقمشة المُرصعة بالترتر والمُزينة بالريش، لترسم لوحة فنية تعود لسنوات عدة بالماضي، كما ركزت المجموعة على ألوان تكنيكولور من الفيروزي والأحمر والأصفر، بالإضافة إلى لمسات من الإثارة مع الوجوه المحجبة بالشبك، الذي يعد من سمات إطلالات الأربعينيات والخمسينيات، فقد قام ريتشارد كوين بثبات بتبني الموضة الجريئة والاحتفالية لأعظم لحظات الحياة.

  • إليكِ تفاصيل أول أيام أسبوع الموضة في لندن 2025
    إليكِ تفاصيل أول أيام أسبوع الموضة في لندن 2025

الجمع بين التطرف والأنوثة في مجموعة «JW ANDERSON»:

موسماً بعد آخر، يسحر المصمم جوناثان أندرسون محبات العلامة التجارية «JW ANDERSON»، بمجموعة من الأزياء التي تصبح استثناء بين دور الأزياء الأخرى، وهذا ينطبق على مجموعة ربيع وصيف 2025.

واتسمت مجموعة «JW ANDERSON» بلمحة من روح الدعابة بجانب التطرف والأنوثة الساحرة، فقدم الفساتين القصيرة مع التنانير الواسعة والحواف المنتفخة والسترات الصوفية المقطوعة، وطالت محاولاته المتطرفة أساسيات خزانة الملابس. أما نجمة العرض، فكانت الملابس المحبوكة مع الكثير من الخيارات، التي تلامس الجانب الأنثوي السريالي.

  • إليكِ تفاصيل أول أيام أسبوع الموضة في لندن 2025
    إليكِ تفاصيل أول أيام أسبوع الموضة في لندن 2025

الأسلوب الفني في مجموعة «S.S.DALEY»:

إذا كنتِ من محبات اللوحات الفنية والبورتريهات الكلاسيكية، فمجموعة «S.S.DALEY» تناسبكِ كثيراً بموسم ربيع وصيف 2025، إذ حرص ستيفن ستوكي دالي، في أول مجموعة ملابس نسائية مستقلة له، على إثارة ضجة واسعة بمجموعته الجديدة.

فبعد فوزه بجائزة الملكة إليزابيث الثانية للتصميم البريطاني، وصل ستيفن ستوكي دالي إلى أسبوع الموضة في لندن، وكانت المجموعة مذهلة، إذ استوحى إلهامه من أعمال الفنان البريطاني غلوك Gluck، الذي كان معروفاً في عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين، ليس فقط بصوره ولوحاته الزهرية، لكن أيضاً بارتداء ملابس مصممة خصيصاً وعملية.

 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version