#عروض أزياء

انطلق أسبوع الموضة في ميلانو ببداية مثيرة، حيث كشفت علامتا الأزياء الشهيرتان: «فندي» (Fendi)، و«ألبرتا فيريتي» (Alberta Ferretti)، عن مجموعتيهما المرتقبتين لربيع وصيف 2025، وقد أبهر الافتتاح الكبير، الذي أقيم يوم الثلاثاء، عالم الموضة بعرض مبهر لأحدث الاتجاهات والتصاميم الرائدة، التي ستُحدث ثورة في عالم الموضة في العام المقبل.

وقد استمتعت عاشقات الموضة، والمطلعون على الصناعة، بليلة بصرية مزجت بسلاسة بين الإبداع والأناقة الخالدة، ما مهد الطريق لموسم لا يُنسى.

  • «Fendi» و«Alberta Ferretti».. في أسبوع ميلانو لموضة ربيع وصيف 2025

«Fendi».. تحتفل بمئوية الدار بلمسات من الإلهام العائلي:

قدمت «فندي»، تحت الإدارة الإبداعية الرؤيوية لكيم جونز، مجموعة دمجت ببراعة بين العناصر المستقبلية الطليعية والحرفية التي لا تشوبها شائبة، وكانت مرادفة للفخامة الإيطالية منذ فترة طويلة. وقد عرض المدرج مجموعة مذهلة من التصاميم، التي دفعت حدود الموضة المعاصرة مع تكريم التراث الغني للعلامة التجارية، للاحتفال بالذكرى المئوية للدار.

وفي إشارة إلى نساء دار فندي الأيقونيات (أديل، وآنا، وسيلفيا، ودلفينا ديليتريز فندي)، اللاتي ألهمن تصاميم كيم جونز، قال: «لقد نظرت إلى جميع نساء العائلة عبر أجيال (فندي)، وقمت بعمل نسخ مختلفة لكل منهن»، لذا كان الإلهام العائلي، هو العنصر الأكثر وضوحاً في أزياء مجموعة ربيع وصيف 2025، وجاءت الأزياء بأسلوب بسيط وأنيق وهادئ، كما شجعت كل قطعة بالفخامة والرقى بقصات أنيقة وواضحة للجسم، مزينة ببراعة بفتحات موضوعة بشكل استراتيجي، وحواف جريئة غير متماثلة، ما يوفر جمالية جريئة وحديثة.

  • «Fendi» و«Alberta Ferretti».. في أسبوع ميلانو لموضة ربيع وصيف 2025
    «Fendi» و«Alberta Ferretti».. في أسبوع ميلانو لموضة ربيع وصيف 2025

واختيار الألوان الترابية والدرجات الهادئة والظلال، وفرت المزيد من الهدوء للمجموعة، بينما كان المكان نفسه يعكس الحساسيات الحديثة للمجموعة، ودخلت العارضات هيكلاً استحضر التصميم الأنيق لأثاث «USM»، ومع تقدم العرض انفتح ببطء؛ ليكشف عن العارضات المجتمعات معاً، ما استحضر صورة عائلية؛ تكريماً مناسباً لإرث ومستقبل عائلة «فندي».

على الرغم من أن المجموعة كانت مقيدة، إلا أنها كانت تكريماً جميلاً لتراث دار أزياء، مبنية على أجيال من العائلة والحرفية، ما حدد بهدوء نغمة ما سيأتي في عام الذكرى المئوية لـ«فندي».

  • «Fendi» و«Alberta Ferretti».. في أسبوع ميلانو لموضة ربيع وصيف 2025
    «Fendi» و«Alberta Ferretti».. في أسبوع ميلانو لموضة ربيع وصيف 2025

«Alberta Ferretti».. الألوان المُبهجة عنوان المجموعة:

في أول أيام أسبوع ميلانو لموضة ربيع وصيف 2025، قدمت دار «ألبرتا فيريتي» (Alberta Ferretti) مجموعة مميزة وأنيقة، تتماشي مع أسلوب الملابس «البوهو» الجاري على منصات العرض، خلال الفترة الأخيرة، وأقيم عرض «ألبرتا فيريتي» في رواق متحف العلوم والتكنولوجيا الوطني عند غروب الشمس، حيث أبرز المشهد الأناقة المنعشة لفساتين الشيفون، التي كانت ترفرف في الهواء المسائي؛ لتلتقط جوهر أسلوب «فيريتي» الرومانسي الأنثوي.

اعتمدت «فيريتي» أسلوب التنوع والبهجة في مجموعاتها الجديدة من حيث الألوان والأقمشة، وبدأ العرض بمجموعة من الفساتين الشيفون الفضفاضة، والملابس المريحة الجاهزة، المناسبة لجميع أوقات اليوم، بتفاصيل أنثوية، مثل: خطوط العنق على شكل صورة، وأكتاف مفتوحة، مع الحفاظ على أسلوبها المميز مع تلبية الاحتياجات اليومية.

  • «Fendi» و«Alberta Ferretti».. في أسبوع ميلانو لموضة ربيع وصيف 2025
    «Fendi» و«Alberta Ferretti».. في أسبوع ميلانو لموضة ربيع وصيف 2025

كما قدمت الدار العريقة قطعاً درامية مزخرفة ببعض الترتر، والفصوص، والكريستال، بجانب لمسات من الزهور ما أضفى لمسة فنية ورومانسية على المجموعة.

وبقصات مميزة، جاء البنطلون بشكل مختلف على عارضات أزياء «Alberta Ferretti»، إذ اعتمدت الدار الأسلوب «البوهو» الفضفاض بالأقمشة المقلمة بالطول؛ لتزيد تأثير البهجة والاختلاف في الإطلالات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version