#أخبار الموضة

مع احتفال المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الـ94، فإنها تقدم فرصة استثنائية؛ لتسليط الضوء على الإنجازات الرائعة التي حققتها مصممات سعوديات، تركن بصمة لا تمحى على مشهد الموضة العالمي.

وتمكنت النساء السعوديات الموهوبات بشكل فريد، من تسليط الضوء على التراث الثقافي الغني والمتنوع للمملكة، وأظهرن ابتكاراً وإبداعاً لا مثيل لهما، لقيا صدى عميقاً لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم، ولقد استحوذت قدرتهن الفريدة على مزج العناصر التقليدية مع الجماليات المعاصرة على خيال عشاق الموضة في جميع أنحاء العالم، ما رفع مكانة المملكة العربية السعودية في مشهد الموضة الدولي.

إليكِ رحلات وإنجازات مصممات سعوديات حققن شهرة وتقديراً دوليين واسعي النطاق:

1. أروى البناوي:

  • أروى البناوي

اشتهرت مصممة الأزياء السعودية أروى البناوي بعلامتها التجارية الرائدة «Arwa Al Banawi»، وقد حفرت لنفسها مكانة خاصة من خلال المزج بسلاسة بين العناصر التقليدية في الشرق الأوسط والتصميمات الحديثة، المستوحاة من أزياء الشارع، بعدما درست التصميم الأزياء في لندن منذ عام 2012.

وحظيت طريقتها الإبداعية في التعامل مع الموضة باهتمام كبير، حيث تعاونت مع كبار مصممي الأزياء العالميين، كما تعاونت مع شركة «Adidas Originals»، لتصميم الحذاء الرياضي «Forum»، المستوحى من بيئة الصحراء، كما جذبت تصاميمها قلوب المؤثرين العالميين، الذين شوهدوا وهم يرتدون إبداعاتها في مناسبات رفيعة المستوى ومن أبرزهم: كريس جينر، وجادن سميث.

2. نورا الشيخ:

  • نورا الشيخ
    نورا الشيخ

لقد أحدثت العلامة التجارية، التي تحمل اسمها «نورا الشيخ» ضجة في عالم الموضة بلمستها العصرية والجديدة على الزي السعودي التقليدي، وقد لفتت قدرتها على إعادة تصور الكلاسيكية بلمسة عصرية انتباه نقاد الموضة ومحبي الأزياء، وقد زينت تصاميم الشيخ المبتكرة المنصات العالمية، ما أكسبها شهرة واسعة النطاق وإشادة واسعة.

وأطلقت نورا خطها للملابس الجاهزة الفاخرة في عام 2012، وتواصل دمج التراث السعودي بمنظور عالمي.

3. رزان العزوني:

  • رزان العزوني
    رزان العزوني

تتخصص رزان العزوني في التصميمات الرقيقة والأنثوية، وأصبحت مصممة أزياء مفضلة لدى النخبة في هوليوود، فقد زينت إبداعاتها الرائعة التي تتميز بالتطريز المعقد، واستخدام الأقمشة الرقيقة، العديدات من نجمات هوليوود في مناسبات السجادة الحمراء، مثل: إليزابيث بانكس، وكيندل جينر.

بدأت العزوني مسيرتها في عالم الأزياء والموضة منذ عام 2004، عندما كانت في عامها الأخير من الدراسة الجامعية، وصنعت من الورق تصاميم خاصة ومميزة، ما منحها ردود فعل مُبهرة من الآخرين، وعندما ارتدت سيدة روسية واحداً من أزيائها المختلفة، أثارت تصاميمها اهتمام الناس وبدأ السؤال عن المصممة السعودية الشهيرة.

4. هنيدة الصيرفي:

  • هنيدة الصيرفي
    هنيدة الصيرفي

بصفتها المؤسسة صاحبة الرؤية لعلامة الأزياء الفاخرة «هنيدة» (HONAYDA)، صعدت هنيدة الصيرفي بسرعة إلى المراتب العليا في عالم الموضة، ولفتت تصاميمها التي تمزج ببراعة بين التراث السعودي والأنماط المعاصرة، انتباه المشاهير وخبراء الموضة في جميع أنحاء العالم.

تميزت إبداعات الصيرفي بلمسة شرقية وموهبة استثنائية في تصميم الأزياء، ما جعلها رائدة في صناعة الأزياء، ومُلهمة للكثير من محبي الموضة ومحط أنظار النجمات العالميات اللواتي حرصن على ارتداء تصاميم من توقيع السعودية هنيدة، ومن أبرزهن الأميرة رجوة آل سيف، زوجة ولي عهد الأردن الأمير الحسين، التي صممت لها هنيدة الصيرفي إطلالتها الشهيرة في حفل الحناء.

5. ريم الكنهل:

  • ريم الكنهل
    ريم الكنهل

صنعت ريم الكنهل اسماً لنفسها بتصميماتها التي تتميز بألوان جريئة وحيوية وقصات فريدة تلفت الأنظار. وقد استحوذت جمالياتها المميزة على خيال عاشقات الموضة في جميع أنحاء العالم، ما أدى إلى عرض أعمالها في عروض أزياء دولية مرموقة، منها «فاشن فوروورد» في دبي.

ومنذ تأسيس الكنهل علامتها الخاصة «RK Design» عام 2009، وهي تتقدم بخطوات ثابتة من خلال تصاميمها غير المألوفة للأنظار، ما دفعها إلى المحافل الدولية، فحصلت على جائزة في فئة التصميم بـ«جوائز المرأة العربية»، وبهذا أثبتت قدرتها على ابتكار ملابس جذابة بصرياً وقابلة للارتداء. إنها قوة هائلة في مشهد الموضة الدولي، وممثلة بارزة للمواهب الإبداعية في المملكة العربية السعودية.

6. مشاعل الراجحي:

انطلقت مصممة الأزياء السعودية، مشاعل الراجحي، في عالم الموضة والأزياء، بعد تخرجها في جامعة الملك سعود، ودراسة إدارة الأعمال، حيث إن شغفها القوى بالتصاميم والأزياء غير مسار حياتها تماماً، إذ دفعها للدراسة في معهد «بوكس هيل» بأستراليا، للحصول على دبلوم في تصميم الأزياء، ثم عادت إلى بلادها لتبدأ علامتها التجارية باسم «Micci&Mishi»، التي أصبحت بعد ذلك باسم «مشاعل»، وأطلقت مجموعة «2014 Resort» تحت اسم «ثوبي».

تميزت مشاعل الراجحي في عالم الموضة بنهجها الجريء والمبتكر في التصميم، وتشتهر بإبداعاتها التي تتحدى معايير الموضة التقليدية، وقد تجاوزت الحدود وأعادت تعريف تصورات الأسلوب السعودي.

وفي خطوة جريئة ومختلفة، خاضت مشاعل الراجحي في مجموعتها لربيع وصيف 2018 على منصة «فاشن فورورد» تجربة جديدة، فأطلقت لأول مرة «Nike Pro Hijab»، بشراكة مع العلامة الرياضية «Nike»، ضمن إطلالات مجموعتها، وتميز هذا الحجاب المختلف بالعملية والأناقة والراحة، التي تحتاج إليها كل امرأة محجبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version