#عروض أزياء

قدم لوك ولوسي ماير مجموعة «جيل ساندر» الحزينة والتأملية لربيع وصيف 2025، مستلهمين من جماليات رعاة البقر، وثقافة الروكابيلي (أسلوب الخمسينيات المتأثر بموسيقى تمزج بين الروك والكاونتري)، والعالم البائس لفيلم «Blade Runner». وفي ظل خلفية من عدم اليقين والحزن، عكست تصاميم الثنائي الأوقات المظلمة التي نعيشها، مع اعتراف لوسي ماير بأن «العالم يعيش لحظة مظلمة بعض الشيء».

  • مجموعة «جيل ساندر» لربيع وصيف 2025.. تفاصيل سينمائية تعكس روح المدينة

وتأثرت مجموعة «جيل ساندر» (Jil Sander) لربيع وصيف 2025، بشكل كبير، بعمل المصور الكندي غريج غيرارد، المعروف بمناظر الشوارع الحضرية المثيرة للضباب، وزوايا المدينة المهجورة المضاءة بالنيون، والتدرجات اللونية العاطفية، والحياة الليلية الخفية في هونغ كونغ قبل التكنولوجيا. وقدمت صور غيرارد الجوية والسيارات المهجورة والمطاعم الفارغة والمباني الشاغرة تحت وهج النيون المخيف، لوحة الألوان والمزاج للمجموعة، التي بدت مخيفة وسينمائية في الوقت نفسه.

وتمكن لوك ولوسي ماير من نقل صورة التوتر البصري، المستوحاة من صور غريج غيرارد إلى إطلالات العارضات على خشبة المسرح، إذ التقت دقة الإطلالة البسيطة بلمسة دافئة من خلال التلاعب بالتناقضات، وقدمت المعاطف والبدلات الحادة الواسعة، للرجال والنساء، وتم إضافة ألوان كاتمة، مثل: الأزرق البترولي والبورجوندي؛ لزيادة تأثير العمق على المجموعة.

  • مجموعة «جيل ساندر» لربيع وصيف 2025.. تفاصيل سينمائية تعكس روح المدينة
    مجموعة «جيل ساندر» لربيع وصيف 2025.. تفاصيل سينمائية تعكس روح المدينة

وجاءت التأثيرات الغربية، مثل: النير المدبب، والأحذية المصنوعة من جلد الثعبان، بمثابة إشارات خفية إلى تاريخ الموضة في أميركا الشمالية، ما يوفر لمسة ريفية، لكنها راقية للخياطة.

ومع تقدم العرض، خُففت التفاصيل الدقيقة المصنوعة يدوياً، وظهرت التطريزات الزهرية (الكروشيه)، والإضافات الشبيهة بالمناديل على قمصان البولو، والقمصان ذات القطعتين. في حين تم تزيين الفساتين المحبوكة المضلعة، ومجموعات السترات الصوفية بحواف مكشكشة، ومرصعة باللؤلؤ الفضي. وأضفت هذه العناصر شعوراً ناعماً على المجموعة، ما يتناقض مع الخياطة المنظمة، والجلود اللامعة التي شوهدت في وقت سابق من العرض.

وكذلك الإكسسوارات من الأحذية المنخفضة، وأحذية الموكاسين ذات التجاعيد، والصنادل، والحقيبة المعدنية، والحقائب الصغيرة والكبيرة، بالإضافة إلى أكتاف السترات والمعاطف الواسعة، أضافت المزيد من الجرأة والقوة إلى تفاصيل المجموعة.

نبذة عن «جيل ساندر» (Jil Sander):

أسست «جيل ساندر» نفسها العلامة التجارية عام 1968، وبدأت كمتجر صغير في هامبورغ بألمانيا، وتم الاستحواذ عليها من قبل مجموعة «OTB Fashion Group» عام 2021، وتوجد فروع «جيل ساندر» في جميع أنحاء العالم من خلال شبكتها التي تضم حوالي 70 متجرًا، وموقع JilSander.com.

  • مجموعة «جيل ساندر» لربيع وصيف 2025.. تفاصيل سينمائية تعكس روح المدينة
    مجموعة «جيل ساندر» لربيع وصيف 2025.. تفاصيل سينمائية تعكس روح المدينة

كانت رؤية ساندر هي إنشاء ملابس عالية الجودة وبسيطة، تؤكد على الخطوط النظيفة والبساطة المتطورة، وهو تناقض صارخ مع الأنماط الأكثر زخرفة، التي كانت شائعة في ذلك الوقت.

كما تتميز فلسفة تصميم «جيل ساندر» بالتزامها بالبساطة والجودة والوظائف. وتشتهر العلامة التجارية بخياطتها الدقيقة، واستخدام الأقمشة الفاخرة، ولوحة الألوان التي تفضل الألوان المحايدة، ووُصف هذا النهج بأنه «تصميم ذكي»، يركز على جوهر الملابس بدلاً من الاتجاهات العابرة.

  • مجموعة «جيل ساندر» لربيع وصيف 2025.. تفاصيل سينمائية تعكس روح المدينة
    مجموعة «جيل ساندر» لربيع وصيف 2025.. تفاصيل سينمائية تعكس روح المدينة

وتميزت مجموعات «جيل ساندر»، باستمرار، بقطع أيقونية تجسد الجمالية البسيطة للعلامة التجارية، وتشمل هذه القطع: القمصان البيضاء المقطوعة بشكل مثالي، والبدلات الانسيابية، والملابس الخارجية ذات التصميم المعماري، كما اكتسبت إكسسوارات العلامة التجارية، خاصة منتجاتها الجلدية، مكانة مرموقة بين عاشقات الموضة.

وتحت الإدارة الإبداعية للوسي ولوكي ماير، منذ عام 2017، تبتكر العلامة التجارية، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، مفهوماً حديثاً للفخامة، بناءً على إرث من البساطة مع الحسية والحرفية، وتشمل المجموعات للنساء والرجال: الملابس الجاهزة، والأحذية، وحقائب اليد، والإكسسوارات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version