القاهره – لايف ستايل

لا يمكن أن تمر عروض الأزياء الجاهزة من دون أن نرى الفساتين المحتشمة تزين المنصات، مما يعكس النية الواضحة للمصممين في محاكاة أذواق مختلف الفئات، فقد تسابقت أشهر الأسماء العربية والعالمية في تقديم باقة رائعة من أجمل التصاميم التي ستحظى بإعجاب كل امرأة محجبة، وستمكنها من اتباع أحدث صيحات الموضة العالمية بما يوافق ستايلها المحتشم.
كوني أول منْ يشاهد أجمل موديلات فساتين محجبات ظهرت على منصات عروض أسبوع باريس للموضة، واكتشفي من خلالها أحدث صيحات ربيع وصيف 2025، لتجهزي خزانتك من الآن للعام الجديد.
الفستان القميص بقصة محتشمة للمحجبات

لطالما ارتبطت الفساتين المصممة على شكل القميص Shirt Dresses بالقصات الجريئة والأطوال التي تعلو الركبة، ولكن ماركة ألكسيس مابيل Alexis Mabille برعت في عدة مواسم متتالية في ابتكار قطع بقصات محتشمة وراقية تناسب إطلالات المحجبات، آخرها كان في مجموعتها التي كشفت عنها خلال أسبوع باريس للموضة؛ حيث ظهرت إحدى العارضات بفستان بيج طويل بكمّين طويلين وقصة تضيق عند الخصر من دون أن تلتصق بالجسم وتتسع من عند الركبة وصولاً إلى الحافة، تصميم أنيق يمكنك التأنق به على مدار اليوم، نسقيه مع طرحة ترابية اللون وانتعلي صندلاً بيج وتممي اللوك بحقيبة سوداء مبطنة مزودة بحزام طويل.

رصدنا أيضاً في عرض المصمم إيلي صعب Elie Saab فستاناً أنيقاً مصمماً باللون البرغندي الرائج، ومزوداً بسحاب أمامي وحزام يحدد الخصر، سيكون هذا الموديل رائعاً مع الصندل البرغندي أو الجملي المسطح، على أن تختاري الحقيبة من نفس لون الحذاء أو باللون الأسود.
الفساتين على طراز القفطان نجمة أسبوع باريس

لا منافس للفساتين المستوحاة من ستايل القفطان أو الجلباب العربي في ربيع وصيف 2025، فقد تكررت في أكثر من عرض، وكانت نجمة المنصات خلال أسبوع باريس للموضة، لفتتنا فخامة الفستان البني المحتشم المصمم بثلثي كم والمزدان بتطريز ناعم من مجموعة المصمم رامي العلي Rami Al Ali، وهو مثالي لإطلالات المناسبات والأعياد، لا تترددي في تنسيقه مع صندل وحقيبة صغيرة باللون الذهبي لتثري إطلالتك، وارتدي أقراطاً متدلية قصيرة من الذهب الأصفر.
فساتين سهرة للمحجبات من عروض أسبوع باريس

بخلاف الموديلات الكاجوال النهارية، حرصت الماركات الشهيرة على إدراج تشكيلة من فساتين السهرة المحتشمة التي تناسب المحجبات ضمن مجموعات ربيع وصيف 2025، وقد جذب أنظارنا الفستان الزهري الفاتح الطويل المصمم بقصة القميص والمحبوك بتطريز فضي زاده فخامة وتفرد من مجموعة ماركة كريستوف جيارميه Christophe Guillarmé، لائميه مع صندل من نفس لونه أو باللون الفضي، واحملي كلاتش فضياً، وغطي رأسك بتوربان زهري بنغمة مطابقة للفستان.
ربما ترغبين في التعرف إلى الإبداعات اللبنانية التي رسمت ملامح اليوم السادس من أسبوع باريس للموضة
فساتين بليسيه طويلة للمحجبات آخر موضة

يبدو أننا سنمنح الفساتين البليسيه المتوفرة في خزاناتنا فرصة ثانية في ربيع وصيف 2025، بعدما احتلت الصدارة خلال أسبوع باريس للأزياء الجاهزة، وجدنا لدى ماركة زيمرمان Zimmermann فستاناً ناعماً تميز بلونه الأحمر المائل إلى البني، وقد جاء بأكمام طويلة واسعة مزمومة حول المعصم، جربي تنسيقه خلال النهار مع حقيبة وحذاء باللون الأسود، واعتمري طرحة سوداء سادة، لفيها من دون دبابيس بنعومة واتركي أطرافها تنسدل على ظهرك.
الفساتين المشجرة المحتشمة تحتل المنصات

سطوع نجم الفساتين السادة وتركيز الاهتمام عليها لم يمنع الحضور المميز للفساتين المشجرة والتي أتى أغلبها هذا العام بقصات ساترة لتخدم إطلالات المحجبات، من جهتنا أحببنا الفستان المطبع بالورود الصغيرة على خلفية سوداء من مجموعة دار فالنتينو Valentino، والذي تميز بخصر الكورسيه الدارج، نسقيه مع بوت أسود سادة، واحملي حقيبة كتف سوداء متوسطة الحجم عبر الجسم، وزيني رأسك بتوربان أسود.

لن تستطيعي أيضاً أن تتخطي جمال الفستان الميدي المورد القصير من الأمام من مجموعة ماركة أوما وانغ Uma Wang، وننصحك بتنسيقه في الربيع مع بوت بني داكن طويل، واحملي حقيبة Pouch من اللون عينه، واعتمري طرحة بيج فاتحة سادة لتحافظي على بساطة الطلة.

قد يهمك أيضــــاً:

أبرز موديلات البدلات النسائية لعام 2024 من وحي مدونات الموضة المحجبات

طرق مبتكرة للفات الحجاب في فصل الصيف

arablifestyle
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version